بمشاركة 70 متحدثاً من 21 دولة

مؤتمر النقل للاتحاد العالمي للمواصلات العامة ينطلق اليوم

مطر الطاير. من المصدر

تنطلق اليوم، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر ومعرض النقل للاتحاد العالمي للمواصلات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2018، الذي تنظمه هيئة الطرق والمواصلات بدبي، والاتحاد العالمي للمواصلات العامة، تحت شعار: «الريادة في إسعاد المتعاملين»، بمشاركة عالمية واسعة.

وسيتحدث في المؤتمر أكثر من 70 مشاركاً من 21 دولة، وسيقام المعرض على مساحة 2800 متر مربع، بمشاركة 17 دولة.

ويشتمل حفل الافتتاح على كلمة المتحدث الرئيس الخبير والمفكر العالمي في مجال التخطيط الحضري والتنقل المستدام، برنت تودريان، وتكريم الفائزين في الدورة الثانية لهاكاثون المواصلات العامة، كما يشمل افتتاح المعرض الذي تسلط فيه الشركات على أحدث ما توصلت إليه صناعة النقل والمواصلات.

وقال المدير العام رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، مطر الطاير، إن مؤتمر ومعرض النقل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يعتبر واحداً من أكبر التجمعات في عالم وسائل المواصلات العامة، إذ يجمع مسؤولي النقل وصانعي السياسات والمشرعين والمطورين والاستشاريين والمشغلين والمصنعين تحت سقف واحد لمناقشة الحلول المستقبلية لوسائل المواصلات العامة. ويأتي تنظيم الدورة الحالية تتويجاً للنجاح الكبير للدورتين السابقتين (2014 و2016)، والنمو الكبير في عدد المشاركين والعروض التقنية وفرص التواصل، والمعارض المتعددة لأحدث التقنيات المستخدمة في قطاع النقل العام.

وأضاف أن المؤتمر يناقش على مدار ثلاثة أيام عدداً من الموضوعات المتعلقة بوضع المواصلات العامة في المدن النامية، وإدارة وتمويل المواصلات العامة، والمواصلات واستخدام الطاقة، والنقل المدرسي، وأهمية الإبداع والابتكار في تقديم خدمات المواصلات العامة، وسيشهد المؤتمر عقد أربع جلسات رئيسة وثماني جلسات موازية، وثلاث جلسات متخصصة، بمشاركة أكثر من 70 متحدثاً من 21 دولة. وتغطي جلسات المؤتمر موضوعات مهمة لتوفير خدمات نقل عام مميّزة، وتطوير أطر الحوكمة والتنظيم، ووسائل التمويل والإدارة، وتوظيف التقنيات الحديثة وأنظمة السلامة والأمن، والحد من الانبعاثات الكربونية، واستخدام الدراجات الهوائية، وإسعاد المتعاملين، والخدمات الذكية، وغيرها، كما يتضمن زيارتين ميدانيتين لمركز التحكم الموحد لأنظمة النقل والطرق، وقناة دبي المائية.

تويتر