تحدّث عن دروس النجاح ضمن برنامج «100 موجّه»

البسطي يقدم للشباب الركائز الـ 6 للنجاح

البسطي يشرح أفضل الطرق لتحقيق النجاح. من المصدر

استضاف مجلس الإمارات للشباب ضمن سلسلة الجلسات التوجيهية «100 موجّه» الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عبدالله محمد البسطي، في الجلسة الثامنة من البرنامج التي نظمت في كليات التقنية العليا في دبي تحت عنوان «الدروس الستة للنجاح»، وتحدّث خلالها عن أبرز مقومات النجاح التي يجب على الشباب التحلي بها، ليكون قائداً فاعلاً في خدمة وطنه وبناء مستقبله المشرق.

وقالت وزيرة دولة لشؤون الشباب، شما بنت سهيل المزروعي، إن الجلسة التوجيهية التي عقدها مجلس الإمارات للشباب مع البسطي، ضمن برنامج «100 موجّه»، حملت الكثير من الحكم والفوائد المهمة للشباب، وتضمنت الكثير من أسرار النجاح في الحياة الإدارية، حيث إن البسطي خير من يوجه الشباب لما يحمله من خبرة واسعة في مجال العمل الحكومي.

وأكدت المزروعي أن الحضور اللافت الذي تشهده جلسات البرنامج دليل على رغبة الشباب في حضور الفعاليات والجلسات التفاعلية التي تثري معارفهم، وتسهم في صقل مهاراتهم، من خلال لقائهم بالقيادات الإماراتية من مختلف القطاعات والتخصصات.

وأكد البسطي، خلال محاضرته، أن «كلاً منا، حتى ينجح، لابد أن يمتلك ركائز ستاً، أولاها أن يمتلك طموحاً وهدفاً واضحاً، وأن يعمل على تحقيقه، وألا تكون الطموحات مجرد أحلام. وعلينا أن نتعلم من طموح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي يحول الطموح إلى حقائق، والمستحيل إلى ممكن، وهذا ما مكّن دبي ودولة الإمارات من الوصول إلى المكانة المميّزة التي تحققها».

وقال البسطي إن الاهتمام بالتفاصيل هو الركيزة الثانية لتحقيق النجاح، التي يمكن أن تكون من خلال المعرفة والدراسة والاطلاع على جميع المعلومات المتعلقة بالمكان الذي أعمل فيه، كما أن التواضع والإيجابية ركيزة أساسية في تحقيق النجاح، لأنه الوسيلة إلى تحقيق النجاح والانطلاق نحو نجاحات أكبر، كما أن الإيجابية مهمة جداً لأنها تعلّمنا العمل لخدمة المجتمع وخدمة الآخرين».

وبيّن أن العمل بروح الفريق هو أداة رئيسة للنجاح، وهو الركيزة الرابعة، لأن العمل بروح الفريق لابد أن يترافق بالهدف الواضح الذي ينظم العمل ويوحد الجميع لتحقيق الإنجازات والنجاحات. وقال: «الشباب هم الأقدر على العمل بروح الفريق والوصول إلى الأهداف بعيدة المدى، لأنهم يمتلكون الطموح والقوة والطاقة، ولأنهم أمل الإمارات، وعليهم تقع مسؤولية بناء المستقبل المشرق لدولة الإمارات».

وأشار البسطي إلى أن الاجتهاد هو الركيزة الخامسة للنجاح، فالجميع يمكنه أن يعمل، ولكن من يجتهد هو من يحقق أفضل النتائج ويصل إلى أعلى المراتب، ولهذا فإن على الشباب أن يضعوا الأهداف الكبيرة وأن يجتهدوا لتحقيقها.

وأكد أن الالتزام هو الركيزة السادسة للنجاح، فتأدية الأعمال على الوجه الأمثل هو ما يميز شخصاً عن آخر، ويكون مفتاحاً لمواصلة الإنجازات والنجاحات، ودولة الإمارات حافلة بنماذج ممن أخلصوا لرفعتها وعزتها، وخُلدت أسماؤهم في صفحات العز والفخر.

جدير بالذكر أن برنامج «100 موجّه» يحظى برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ويعتبر إحدى مبادرات مجلس الإمارات للشباب، ويهدف إلى بناء جيل من الأبطال في كل الميادين من خلال إنشاء قنوات مباشرة مع موجهين ذوي خبرة وإنجاز في مجالاتهم، وتم اختيار 100 شخصية من الكفاءات والخبرات المتميزة لتوجيه الشباب.

تويتر