رفعت موازنتها إلى 850 ألف درهم

«دار البر» تطلق جائزة القرآن الكريم والسنة النبوية

صورة

أطلق فرع جمعية دار البر، بإمارة عجمان، الدورة الثامنة من جائزة دار البر للقرآن الكريم والسنة النبوية، على مستوى منطقة عجمان التعليمية، تحت شعار «دورة عام زايد».

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي، عقد أمس في قاعة المؤتمرات بجامعة عجمان، شارك فيه ممثلو الجهات المنظمة والراعية.

وقال المدير التنفيذي للجمعية، عبدالله علي بن زايد، إن الجمعية وضعت نصب عينيها تحفيظ كتاب الله، وترسيخه بين الطلبة والنشء، وزرع قيمه في وعيهم وإدراكهم، وتعزيز الحس الوطني بينهم.

بدوره، ذكر مدير فرع الجمعية بالوكالة نائب رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، فيصل صحراوي، أن الجمعية وسعت نطاق الجائزة في عامها الجاري، فاستحدثت فروعاً جديدة تضاف إلى الفروع السابقة التي تضمها، حيث أضيف فرع مسابقة القرآن الكريم للأمهات، اهتماماً من الجمعية بالأسرة، وتنشئتها على القرآن الكريم والمنهج الوسطي المعتدل، بعيداً عن الغلو والتطرف.

وبمناسبة «عام زايد»، تم استحداث فرع جديد للبحث العلمي، يتضمن إعداد بحث علمي من قبل المشاركين، عن مآثر المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ودعمه للعمل الخيري والإنساني والديني.

وعبر ممثلو الجهات الراعية عن دعمهم الكامل للمبادرة، التي حققت نجاحاً كبيراً منذ انطلاقتها عام 2011، مؤكدين أن ذلك يأتي من باب رد الجميل إلى هذه المؤسسة، التي تسهم في تعليم النشء تعاليم ديننا الحنيف.

يذكر أن التصفيات التمهيدية للجائزة ستبدأ 15 أبريل المقبل، تعقبها التصفيات النهائية في السادس من شهر مايو المقبل. كما أن الجائزة تفتح الباب لمشاركة الطلبة من القطاعين الحكومي والخاص، من جميع الجنسيات، ومن المراحل الدراسية كافة، في إمارة عجمان.

وبادرت الجمعية بتمديد فترة التسجيل والمشاركة، التي بدأت في الثاني عشر من مارس الجاري، إلى العاشر من أبريل المقبل، في ظل الإقبال الكبير من المشاركين، ولإعطاء الفرصة للجميع في المشاركة.

وقامت اللجنة باختيار الأحاديث النبوية الشريفة، التي سيتنافس على حفظها وأدائها الطلبة المشاركون في مسابقة «السنة النبوية».

وتضم مسابقة القرآن الكريم ثمانية مستويات: خصص الأول لرياض الأطفال، والثاني للصفين الأول والثاني، والثالث للصفين الثالث والرابع، والرابع للصفين الخامس والسادس، والخامس للصفين السابع والثامن، والسادس للتاسع والعاشر، والسابع للحادي عشر والثاني عشر، فيما خصص المستوى الثامن للهيئة التدريسية.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر