طفل إماراتي ينقذ أشقاءه ويمنع احتراق منزل عائلته

أنقذ طفل إماراتي يبلغ من العمر 12 عاماً أشقاءه الثلاثة الصغار تترواح أعمارهم من عام إلى ثمانية أعوام من حريق شب في المنزل، وفق مدير مركز شرطة القصيص العميد يوسف العديدي الذي أشار إلى أن الطفل أذهل رجال الشرطة والدفاع المدني بتصرفه الواعي في ظل غياب والديه.

وقال إن الطفل مسعود ناصر المزروعي كان متواجداً في منزل أسرته برفقة أشقاءه الثلاثة "2 و4 و8" أعوام، فيما كان أصغرهم يلهو وحيداً في مصدر ناري "ولاعة" قرب ستائر المنزل ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

وأضاف أن الشقيق الأكبر رأى الأدخنة تتصاعد من أروقة المكان قرب شقيقه الأصغر فهرع بسرعة إلى إبعاده عن ألسنة اللهب ثم أخرجه وشقيقه الآخرين من المنزل، في تصرف  ينم عن وعي كبير وإحساس بالمسؤولية.

وبعد أن نجح الطفل في إخلاء أشقائه الصغار، بحث عن العاملة المساعدة في المنزل ونبهها لوقوع حريق ثم شرع برفقتها في منع امتداده إلى باقي الغرف عن طريق جلب المياه بواسطة أواني ورشها على النيران، وكان هذا التصرف الثاني الصحيح في منع امتداد النيران لحين حضور الجهات المختصة.

في هذه الأثناء لاحظ الجيران تصاعد الأدخنة من المنزل فقدموا بلاغاً إلى مركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي حيث تحركت الدوريات الشرطية وسيارات الإطفاء إلى المكان وعملوا على السيطرة على الحريق واحتوائه.

تويتر