حمدان بن محمد يصدر قرارين للتأمين الصحي و«فريق الكوارث»

أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، قرار المجلس رقم 6 لسنة 2014، بتشكيل لجنة إدارة التأمين الصحيّ لموظفي حكومة دبي، كما أصدر سموه القرار رقم 7 لسنة 2014، بشأن تعيين أعضاء جُدد في فريق إدارة الأزمات والكوارث، على أن يُعمل بالقرارين من تاريخ صدورهما.

وبموجب القرار رقم 6 لسنة 2014، يتم تشكيل لجنة تسمى «لجنة إدارة التأمين الصحي لموظفي حكومة دبي»، برئاسة مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وعضوية ممثل عن دائرة المالية، نائباً للرئيس، وممثل واحد عن كل من: هيئة الصحة في دبي، دائرة الشؤون القانونية، ودائرة الموارد البشرية، حيث حدد القرار اختصاصات اللجنة وصلاحياتها وآلية اتخاذ القرار فيها.

وتقرر تعيين أعضاء جُدد في «فريق إدارة الأزمات والكوارث»، بضم ممثل واحد عن كل من الجهات التالية: المكتب الإعلامي لحكومة دبي، بلدية دبي، هيئة كهرباء ومياه دبي، هيئة الطرق والمواصلات، هيئة الصحة في دبي، الإدارة العامة للدفاع المدني، الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، مؤسسة الاتصالات المتخصصة (نداء).

يُذكر أن فريق إدارة الأزمات والكوارث تم إنشاؤه بناءً على المرسوم رقم 22 لسنة 2006، الصادر عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي، حيث أوضح المرسوم اختصاصات الفريق الذي صدر بشأنه قرار المجلس التنفيذي رقم 14 لسنة 2006، ونص على تشكيله برئاسة القائد العام لشرطة دبي، وحدّد الأعضاء فيه.

وأناط المرسوم بالفريق مهامّ محددة من أهمها وضع الخطط المتوقع تطبيقها على أي أزمة أو كارثة، على مستوى الإمارة، والتأكد من قيام جميع الجهات المعنيّة بتنفيذ خطط التدريب على السيناريوهات المحتملة والمقررة مُسبقاً، علاوة على تحديد الآليات والتجهيزات والمعدات المطلوبة لمواجهة أية أزمة أو كارثة مُحتملة.

 

تويتر