80 مشروعاً إسكانياً للمواطنين في إمارة أبوظبي

هزاع بن زايد أكد ضرورة بذل مزيد من الجهود لتلبية متطلبات المواطنين. وام

ناقش مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان، أمس، المشروعات الإسكانية في الإمارة البالغ عددها 80 مشروعاً، موزعة على المناطق في مراحل مختلفة، بجانب محفظة القروض الإسكانية منها ما تمت الموافقة عليه ومنها ما هو تحت الإجراء.

كما ناقش الاجتماع الذي ترأسه سموّ الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة الهيئة، مراحل تطور مشروع تأسيس الهيئة والمشروعات الخاصة بإسكان المواطنين في أبوظبي.

واستعرض الاجتماع الوضع الجاري في قطاع إسكان المواطنين، علاوة على التقرير المالي لوضع الأصول والمشروعات ومحفظة المشروعات الخاصة بإسكان المواطنين، بما فيها البنى التحتية والأراضي والمساكن الجاهزة في كل من مناطق إمارة أبوظبي.

كما تطرق الاجتماع إلى نتائج دراسة الالتزامات القانونية للوضع الجاري، والتحديات والمخاطر التي تواجه عمليات قطاع الإسكان بشكل عام، مع التركيز على مساكن المواطنين.

ودعا سموّ رئيس مجلس الإدارة إلى العمل على تحقيق رؤية القيادة الحكيمة لصاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وتوجيهات الفريق أول سموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في توفير سبل الراحة لكل المواطنين في مجال السكن.

وأكد سموّ الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، في نهاية الاجتماع، ضرورة بذل مزيد من الجهود لتلبية متطلبات المواطنين في ما يخص المساكن والأراضي، والارتقاء بالأحياء السكنية التي يتم إنشاؤها، حتى تحقق التواصل المطلوب بين أفراد المجتمع، ومستويات عالية من الرفاهية في مختلف الجوانب الاجتماعية والعمرانية والجمالية، موجهاً سموّه بدراسة العوامل التي من شأنها أن تجعل هذه الأحياء تستوفي تطلعات السكان، بما يتلاءم مع البيئة والتأثيرات الاقتصادية وما يتصل بها من تطوير البنى التحتية والمرافق الخدمية.

تويتر