مراكز الإيواء في الدولة تستقبل ‬166 ضحية خلال ‬4 سنوات

استقبلت مراكز إيواء ضحايا الاتجار في البشر في الدولة خلال السنوات الأربع الماضية ‬166 ضحية من النساء والأطفال. واستقبل مركز إيواء أبوظبي (افتتح في نهاية عام ‬2008) ‬126 ضحية، فيما استقبل مركز إيواء الشارقة (بدأ تشغيله عام ‬2011) ‬22 ضحية، إلى جانب مركز رأس الخيمة (افتتح في نهاية ‬2011) ‬18 ضحية.

وتعمل مراكز الإيواء تحت مظلة هيئة الهلال الأحمر، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار في البشر، وتقدم خدمات الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية والقانونية للضحايا، إلى جانب توفير مجالات التدريب والتأهيل المهني وغيرها من البرامج التي تساعد الضحايا على تجاوز ظروفهم الراهنة للإقبال على الحياة من جديد.

وتقيم المراكز برامج توعوية وتأهيلية ودمج النساء والأطفال مع أقرانهم في مجتمعاتهم المحلية، وفي أوطانهم، وتنفذ برامج تدريب وإعادة تأهيل وتعريف الضحايا بحقوقهم وواجباتهم، كما تلبي احتياجات النساء والأطفال وتسهم في حل مشكلاتهم وحماية حقوقهم.. إلى جانب مساعدة الضحايا في مراحل التحقيقات لدى الشرطة وأمام المحاكم، وتأمين حق الدفاع عنهم ودعمهم في العودة الآمنة إلى أوطانهم لجمع شملهم، والتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية للاهتمام بالقضايا الاجتماعية التي تتعلق بالنساء والأطفال.

تويتر