مناقشة مشروعات البنية التحتية في دبي لعام ‬2013

«اللجنة» اطلعت على مقترح لحماية المياه الجوفية والتغير المناخي. أرشيفية

ناقشت لجنة البنية التحتية والبيئة الملحقة بالمجلس التنفيذي لإمارة دبي، خطة دبي الاستراتيجية ‬2015، التي توضح في محورها مشروعات البنية التحتية والبيئة والأراضي لعام ‬2013، بهدف تحقيق التكامل بين البنية التحتية والبيئة، لتحقيق التنمية المستدامة.

واستعرضت اللجنة، في اجتماعها أمس برئاسة العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي رئيس اللجنة، سعيد محمد الطاير، تقريرا عن مختلف القضايا والموضوعات التي تمت مناقشتها عام ‬2012.

ووجه رئيس اللجنة بضرورة المضي قدما في إجراء الدراسات والتحليلات الخاصة بالموضوعات، لإنجازها وفقا للمخطط الزمني للاستراتيجية، مؤكدا أن مختلف الجهات الحكومية المعنية في الإمارة، تعمل على تحقيق التوازن في استعمالات الأراضي، لضمان التنمية المسـتدامة، وتلبيـة احتــياجات البنـية التحتيـة، والحفاظ على الموارد الطبيـعية.

وتتمتع دبي بقدرتها على تلبية احتياجاتها المستقبلية من الطاقة والكهرباء والمياه، وتوافر نظام متكامل لضمان انسيابية الحركة، وتطبيق أعلى مستويات السلامة، إضافة إلى حرص الحكومة على نظافة وسلامة البيئة.

واطلع الأعضاء على مقترح مجموعة من الموضوعات، التي ستتم مناقشتها عام ‬2013، منها حماية المياه الجوفية، والتغير المناخي، والاستثمار، وغيرها من الموضوعات الأخرى، التي تتعلق بالبنية التحتية في الإمارة.

يأتي الاجتماع ضمن اجتماعات اللجان القطاعية، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، لوضع إطار عام للمشاركة في صياغة التوجهات العليا للحكومة والأجندة الحكومية والسياسات العامة للإمارة، إضافة إلى مناقشة ومراجعة السياسات والمشروعات والموازنات القطاعية، والأطر التشغيلية على مستوى الحكومة، ورفع التوصيات للمجلس التنفيذي للاعتماد ومراجعة الأداء القطاعي، والإسهام في تطويره.

طباعة