إنجاز 50٪ من عمليات تسليم المفاتيح خلال اليوم الأول

تسليم «مساكن الفلاح» للمستـفيـدين من «منحة خليفة»

صورة

بدأت بلدية أبوظبي، أمس، تسليم المساكن الشعبية، في منطقة الفلاح، إلى المواطنين المعتمدة أسماؤهم، في مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ضمن مشروع مدينة الفلاح السكنية، الذي يشمل بناء 4857 فيلا، مختلفة الأحجام والتصاميم، على مساحة إجمالية تبلغ 12.5 مليون متر مربع، تلبي متطلبات واحتياجات مختلف الفئات المستحقة من المواطنين.

وتشمل المرحلتان الأولى والثانية، من المشروع، تشييد 2000 مسكن، بما فيها المرافق والخدمات، إضافة إلى مسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي يتسع لـ2000 مصلٍ.

رسالة مفرحة

قال مواطنون مستفيدون من المكرمة، لـ«الإمارات اليوم»، إنهم فوجئوا بالرسائل النصية، التي علموا منها أن أسماءهم قد اعتمدت، ضمن أسماء المستفيدين من مكرمة صاحب السمو رئيس الدولة، مؤكدين أنها عززت في قلوبهم مشاعر الحب والولاء للوطن وقيادته.

وروت المواطنة (أم محمد) أن زوجها تلقى رسالة هاتفية في العاشرة من مساء ليلة 27 رمضان، أثناء انشغالهما بشراء متطلبات العيد، لكنه لم يهتم بها إلا بعد عودتهما إلى المنزل. وتابعت: «بعدما علمنا من محتواها أننا حصلنا على مسكن شعبي، تعالى الصراخ والبكاء لكل أفراد العائلة، حتى صباح اليوم التالي». وتضيف: «نحن عائلة مكونة من خمسة أشخاص،أ وزوجى يعمل في القوات المسلحة، ونسكن بالإيجار في مدينة بني ياس منذ نحو 15 عاما، وكنا قد قدمنا طلبا للحصول على المسكن الشعبي عام 2011».

وأكد المواطن محمود سعيد سالم الحوسني أن شعور القيادة بحاجته وعائلته إلى مسكن، وسعيها إلى راحته وإسعاده هو وأسرته فى نهاية شهر رمضان، جعلاه يشعر بفرحة العيد مرتين. وقال إن أسرته مكونة من ستة أشخاص، وإنه كان يسكن مع عائلته فى منزل والده بالوثبة، مضيفا أنه قدم طلبا للحصول على مسكن شعبي منذ عام وشهرين، وكان في انتظار الإجراءات، إلى أن فوجئ بهذه المكرمة.

أما المواطن خلفان عبدالله الحمادي (متقاعد)، فقال إن مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد أعطت الشهر الكريم مذاقا مختلفا عما قبله من الأشهر، شارحا أن أسرته مكونة من سبعة أفراد، يبلغ أكبرهم 17 عاما، وأصغرهم بضعة شهور، وأنه يقيم في منزل مستأجر في الشارقة، مشيرا إلى أن المكرمة عززت شعوره بالحب للوطن وقيادته.

وقال: «سأحرص على إنهاء المعاملات كافة، خلال ساعات حتى أتسلم مسكني الجديد».

وقال مدير إدارة خدمة العملاء في بلدية أبوظبي محمد علي المرر، لـ«الإمارات اليوم»، إن البلدية اتخذت الاستعدادات كافة، الهادفة إلى تسليم البيوت إلى مستحقيها المواطنين، وفقا لآلية وإجراءات مرنة وسهلة، شارحا أنها خصصت أكثر من 23 منصة لخدمة المراجعين، خمس منها للنساء.

وأكد إمكان تطويع وتنويع إمكانات الموظف الشامل، لخدمة المستفيدين من المكرمة، لافتا إلى بدء تقديم الخدمات منذ السابعة والنصف صباحا حتى الثامنة ليلا.

وتابع المرر أن على المستحقين تقديم صور من خلاصة القيد، وجواز السفر، وبطاقة الهوية، بعد حضورهم إلى مقر البلدية، مع مراعاة الكشف عن أصول تلك الأوراق الثبوتية. كما أكد إمكان تقديم الخدمة إلى كبار السن والفئات الخاصة، عن طريق النظام الإلكتروني، أو الوصول إلى منازلهم بعد تلقي إدارة خدمة العملاء في بلدية أبوظبي اتصالا هاتفيا من تلك الفئات لطلب الخدمة.

وقال إن الإدارة تلقت، أمس، ثمانية اتصالات من مسنين، وأشخاص من الفئات الخاصة، طلبوا فيها توصيل الخدمة إلى منازلهم. وقد بدأت سيارات الخدمة المتنقلة التابعة للبلدية في الوصول إلى مستحقي هذه المكرمة فعلا، والتواصل معهم، بهدف استكمال إجراءات تسليمهم البيوت المقررة.

وأوضح أن إدارة خدمة العملاء وضعت خدمة السيارات المتنقلة، من أجل توصيل خدمات تسليم المساكن الشعبية إلى ذوي الإعاقة في أماكن إقامتهم، ومنازلهم، مؤكدا حرص البلدية على تقديم أفضل معايير الخدمات للمواطنين، والسعي نحو الانتهاء تسليم البيوت في أسرع وقت ممكن.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع خدمات البلدية بالإنابة عويضة القبيسي، أنه بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أمر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي، بالبدء فوراً في توزيع المساكن الشعبية، من المرحلة الأولى لمشروع مدينة الفلاح السكنية في أبوظبي، على المستفيدين من هذه الوحدات السكنية، المعتمدة أسماؤهم في الدفعة الأولى، حسب قوائم لجنة تخصيص الأراضي والمساكن.

وقال إن «مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة لأبنائه المواطنين، تأتي تأكيدا على حرص القيادة على تقديم أسباب الحياة الكريمة كافة، وتوطيد أركان استقرار الأسرة الإماراتية، التي تحظى باهتمام قيادتنا الحكيمة ورعايتها».

وتابع أنه «من هذا المنطلق، فإن المكرمة هي استمرار لنهج العطاء والمكرمات، التي يغدق بها سموه على أبناء الإمارات، وتأكيد على الإخلاص لنهج السخاء الذي اختطه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وحرص القيادة على تأمين سبل الحياة الكريمة للمواطنين كافة».

وأضاف أن بلدية أبوظبي سارعت فور صدور المرسوم إلى إعداد الإجراءات التنفيذية للتجاوب السريع مع متطلبات تنفيذ المرسوم، وبدأت باستقبال المواطنين المدرجة أسماؤهم في المرسوم والمكرمة السامية، لاستكمال إجراءات تسليم البيوت، من خلال آلية تسليم مرنة، ولتحقيق هذا الهدف تم تكليف فريق عمل متخصص في هذا الشأن، وتخصيص أكثر من 23 منصة لخدمة المواطنين.

من جانبه، أكد مدير إدارة الأراضي والعقارات بالإنابة أحمد عمران القبيسي، أنه يمكن للمواطنين تقديم أوراقهم الثبوتية من خلال المركز الرئيس في شارع السلام، حيث تتم الإجراءات المطلوبة، وتسلم مفاتيح المساكن لمستحقيها في اليوم نفسه.

وأوضح أنه في حال صدور الأمر السامي للمطلقة أو الأرملة، وأبنائها، فعليها إحضار إقرار بنوة. وأكد القبيسي أن إدارة الأراضي والعقارات جاهزة لاستقبال المواطنين، لإكمال إجراءات التسليم، وفقا لإجراءات سهلة ومبسطة وسريعة.

وتراوح أحجام فلل المشروع بين ثلاث وأربع وخمس غرف، تتفاوت في شكلها المعماري، إذ تضم ثلاثة أنماط، خليجية وأندلسية وحديثة. ويتمتع المشروع بالمرافق الخدمية التي يحتاج إليها كافة، بما في ذلك مستشفى وعدد من العيادات و15 مدرسة موزعة، تخدم مختلف المراحل العمرية، إضافة إلى مسجد يتسع لقرابة 2000 مصلٍ.

تويتر