«الداخلية» تطور آلية لاستقبال اقتراحات الموظفين

رحبت الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء، في وزارة الداخلية، بتوفير آلية دائمة لاستقبال الاقتراحات المقدمة من الموظفين، ومن الجمهور المتعاملين مع الوزارة، والرد عليها ودراستها، والاستفادة منها في تطوير الأداء، وتكريم أصحاب الاقتراحات المطبقة، ومنحهم المكافآت المالية والعينية، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، وعملت على تطوير آلية تمت مناقشتها في ورشة عمل نظمتها، أخيراً، خاصة بالتعريف بنظام المقترحات في وزارة الداخلية.

افتتح الورشة مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، العقيد فيصل سلطان الشعيبي، شارحاً أهم أهداف النظام، وهو: تشجيع المعنيين من الجمهور ومنتسبي الوزارة على التواصل بتقديم اقتراحاتهم التي تهدف إلى تطوير وتحسين الخدمات المقدمة إليهم، ودعم الإبداع، من خلال إيجاد الحلول المناسبة لتحسين مخرجات الأداء، وتقليل التكاليف، وزيادة الإيرادات، وتوفير الجهد، ورفع كفاءة وفعاليّة العمليات، وتبسيط الإجراءات، وتحسين ظروف السلامة المهنية.

وأكد الشعيبي حرص وزارة الداخلية على ترسيخ مبدأ المشاركة في التحسين والتطوير بين الوزارة والمعنيين بخدماتها من الجمهور الداخلي والخارجي، وتكريم أصحاب الأفكار البناءة والاقتراحات المطبقة مادياً ومعنوياً، وفريق العمل القائم والمدير العام، فضلاً عن دعم التميز المؤسسي بما يتناسب مع تطوير أهداف المؤسسات، وارتقائها لتحقيق أفضل وأعلى مستوى للخدمات العالمية. كما شملت الورشة عرضاً تعريفياً بنظام الاقتراحات في الوزارة، وتضمن شرحاً لنظام الاقتراحات الإلكتروني وأهدافه، وآلية تقديم الاقتراحات، وأهم النظم والضوابط والمعايير التي يجب على مقدم الاقتراح مراعاتها. وأوضح العرض أيضاً الواجبات والصلاحيات والمسؤوليات، وفئات تقييم الاقتراح والمسار الذي ينتهجه.

طباعة