«صحية الوطني» تطلع على خدمات مستشفى الذيد

أعضاء اللجنة استمعوا إلى مقترحات الكوادر الطبية والفنية والإدارية. من المصدر

اطلع أعضاء من لجنة الشؤون الصحية والبيئية في المجلس الوطني الاتحادي، برئاسة سالم عبيد الحصان الشامسي، خلال زيارة ميدانية إلى مستشفى الذيد في المنطقة الوسطى التابعة لإمارة الشارقة، على الخدمات العلاجية المقدمة للمراجعين، وذلك ضمن خطة عمل اللجنة لمناقشة موضوع «سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع».

واطلع الأعضاء، خلال الزيارة، على الخدمات الصحية بمختلف التخصصات واحتياجات المستشفى من الخدمات والأجهزة، ومدى قدرته على استيعاب الحالات الطارئة، وتقليل زمن الاستجابة لتلك الحالات بما يزيد فرص نجاتهم، وطاقته الاستيعابية من توافر أسرة وأجهزة حديثة، للتعامل مع كل الحالات الواردة إليها.

واستمع الوفد إلى آراء ومقترحات وملاحظات الكوادر الطبية والفنية والإدارية، والتقوا مع المرضى والمراجعين، وتعرفوا إلى احتياجاتهم وملاحظاتهم.

وقال رئيس اللجنة، سالم عبيد الحصان الشامسي، إن أهمية مستشفى الذيد تكمن في وقوعه بمنطقة حيوية، حيث تحيط بها طرق سريعة، تتطلب سرعة الاستجابة والكفاءة العالية في التعامل مع الحالات الطارئة، التي قد تنتج عن وقوع حوادث في تلك الطرق.

وأضاف أن الزيارة حققت أهدافها من الاطلاع على مدى جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، والتعرف إلى أنظمة السلامة العلاجية والصحية والدوائية، انطلاقاً من السعي لتوفير أفضل خدمات علاجية ممكنة للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة، والارتقاء بمستوى تلك الخدمات، وصولاً للمقاييس الطبية العالمية.

وأفاد بأنه تم الاطلاع على كثير من الأمور الإيجابية، وهناك بعض الملاحظات، وانطلاقاً من مسؤولية لجنة الشؤون الصحية والبيئية بالمجلس الوطني الاتحادي، سيتم إعداد تقرير بكل شفافية لمناقشته مع ممثلي الحكومة. وتابع أن تلك الزيارة تأتي ضمن جدول الزيارات الميدانية، الذي أقرته اللجنة في إطار خطتها لمناقشة موضوع «سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع»، حيث تتضمن الخطة القيام بزيارات ميدانية للمستشفيات والمراكز التابعة للوزارة، وكذلك دعوة ممثلي وزارة الصحة لحضور اجتماعات اللجنة، لتبادل الرأي والرد على أسئلة وملاحظات الأعضاء بعد الزيارات الميدانية، بهدف الارتقاء بجودة الخدمات الصحية، بما يتفق والمعايير العالمية.

تويتر