برعاية
    العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    ٍهيئة الشارقة للتعليم الخاص تصدر تعميما بشأن إجراءات العودة للمدارس

     أصدرت هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعميماً لمديري المدارس الخاصة في إمارة الشارقة بشأن إجراءات العودة للمدارس.

    جاء في التعميم أنه من منطلق الحرص على سلامة الطلبة والعاملين في المؤسسات التعليمية .. تقرر أن تكون الإجراءات الخاصة بالعودة للمدارس للعام الدراسي 2021 -2022 على النحو التالي: طلب مسحة «pcr» سلبية من كافة العاملين في المؤسسات التعليمية والطلبة من عمر 12 عاماً فما فوق لدخول المؤسسة التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد.

    كما اشترطت الهيئة حصول العاملين في المؤسسات التعليمية على التطعيم ضد "كوفيد-19" بشكل كامل "جرعتين على الأقل" لدخول المؤسسة التعليمية ما عدا المستثنين من التطعيم بتقرير طبي معتمد ويلتزم المستثنين من التطعيم بإجراء فحص «pcr» بشكل أسبوعي.

    وبخصوص العاملين الجدد القادمين من خارج الدولة وغير الحاصلين على التطعيم يتم استثناءهم من شرط التطعيم لدخول المؤسسات التعليمية حيث يسمح لهم بالدخول ويتم منحهم استثناء لمدة شهرين للحصول على التطعيم على أن يلتزموا بإجراء فحص «pcr» بشكل أسبوعي خلال تلك الفترة.

    و أوضح التعميم أنه لا يشترط حصول الطلبة على التطعيم لدخول المؤسسات التعليمية في الوقت الحالي ويكتفي بمسحة «pcr» سلبية مع بداية العام الدراسي.. ودعت الهيئة أولياء الأمور لتشجيع أبنائهم على الحصول على التطعيم دعماً لجهود الدولة في السيطرة على الوباء والوصول للمناعة المجتمعية.

    طباعة