تستدرج ضحاياها بعروض مغرية وتستولي على أموالهم

مواقع إلكترونية تحتال بأسماء مطاعم ومحال شهيرة

المواقع تسحب الرصيد بعد الدفع بالبطاقة الائتمانية. من المصدر

حذرت شرطة أبوظبي من مواقع إنترنت احتيالية وهمية مزيفة، تحمل أسماء مطاعم ومحال مشهورة، وتقدم عروضاً مميزة للجمهور مقابل دفع رسوم يتم من خلالها سحب الرصيد بعد إتمام عملية الدفع من البطاقة الائتمانية في الموقع المزيف.

وأكد مدير قطاع الأمن الجنائي، اللواء محمد سهيل الراشدي، اهتمام شرطة أبوظبي بتوعية الجمهور باستمرار بالأساليب الاحتيالية، والتصيد عبر مواقع الإنترنت و«التواصل الاجتماعي»، لافتاً إلى ضرورة الحذر عند التعامل مع الغرباء، خصوصاً أنه في إمكان أي شخص عمل حساب عبر تلك المواقع ببيانات مزيفة أو معلومات مغلوطة، بهدف الاحتيال أو اصطياد الضحايا.

وأوضح أنه مع انتشار الإنترنت تزداد أساليب الاحتيال، وغالباً ما يستغل الجناة احتياجات الضحايا، أو رغبتهم في الحصول على خدمات معينة وبأسعار تنافسية، والتواصل عبر مواقع ليس لها مقر داخل الدولة، موضحاً أنه تم تسجيل عدد من القضايا المتنوعة ذات الصلة.

ومن جانبه، ناشد مدير مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية بقطاع الأمن الجنائي، العقيد راشد خلف الظاهري، الجمهور بضرورة توخي الحذر وعدم التعامل مع هذه المواقع الإلكترونية المزيفة، التي تستغل حاجتهم، وتمارس معظمها الاحتيال الإلكتروني من خلال إيهامهم بحصولهم على عروض مغرية من محال أو مطاعم شهيرة مقابل دفع رسوم، ولا يتم توفير احتياجاتهم في النهاية.

وحث الجمهور في حالة التعرض لحالات احتيال، التواصل بشكل سريع مع خدمة «أمان» التي تعمل على مدار الساعة وبسرية تامة، على الرقم المجاني 8002626 (AMAN2626) أو بوساطة الرسائل النصية (2828) أو عبر البريد الإلكتروني aman@adpolice.gov.ae، أو من خلال التطبيق الذكي للقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

• شرطة أبوظبي دعت إلى الحذر خلال التعامل مع المواقع الإلكترونية منعاً للتعرض للاحتيال.

تويتر