عصابة تسرق محاسباً يحمل 220 ألف درهم في كيس بلاستيكي

باشرت محكمة الجنايات في دبي محاكمة عصابة تتكون من ستة عاطلين أفارقة، استهدفوا موظفاً لم يلتزم بأبسط إجراءات السلامة التي حددتها الأجهزة الأمنية، وحمل مبلغ 220 ألف درهم في كيس بلاستيكي، فهاجمه أفراد العصابة فور خروجه من شركة صرافة، وفروا هاربين خلال ثوانٍ.

وقال المجني عليه (محاسب عربي) في تحقيقات النيابة العامة، إنه سحب مبلغ 220 ألفاً و200 درهم من أحد مكاتب الصرافة بمنطقة فريج عيال ناصر، وهو جزء من مبلغ قام بتحويله زبون للشركة التي يعمل فيها، ووضع النقود في كيس بلاستيكي أبيض اللون، وخرج متوجهاً إلى مقر شركته لإيداعه في خزنة النقود، تمهيداً لإيداعه بحساب الشركة في اليوم التالي، غير مدرك أن هناك عيوناً تراقبه داخل الصرافة، وينتظر أصحابها اللحظة المناسبة لمهاجمته.

وأضاف أنه سار بشكل طبيعي، لكن قبل وصوله إلى مقر عمله غافله شخص يحمل ملامح إفريقية وسحب الكيس من يده وانطلق جارياً، فجرى وراءه المجني عليه، لكن فوجئ بشخص آخر يضع قدمه أمامه فسقط على الأرض متألماً، فيما استطاع اللصوص الفرار بالمبلغ.

من جهته قال شاهد من شرطة دبي إن بلاغاً ورد عن الواقعة، فانتقل بالدورية إلى موقع الحادث، وقام بتدوين إفادة المجني عليه، ومن ثم تشكيل فريق عمل من البحث الجنائي لتعقب الجناة وتحديد هوياتهم، لافتاً إلى أن فريق العمل استطاع التوصل إليهم بعد الاستماع إلى شهود العيان، وتفريغ تسجيلات كاميرات المراقبة وتجنيد المصادر.

وأضاف الشاهد أن فريق العمل استطاع ضبط ستة متهمين، وأقروا في محضر استدلال الشرطة بأن المتهم الأول هو الذي خطط للجريمة، وتولى ثلاثة منهم مراقبة المتهم وتتبعه وسرقته، فيما تولى خامس قيادة المركبة وسادس تعاون معهم، وقاموا بتوزيع الأموال بينهم حسب طبيعة دور كل منهم.

تويتر