أحدهما سقط على زميله فمات بضيق تنفس

«مزاح قاتل» ينتهي بمحاكمة عاملين

أحالت النيابة العامة في دبي عاملين آسيويين إلى محكمة الجنايات، بتهمة الاعتداء المفضي إلى الموت بحق زميلهما، في واقعة بدأت بمزاح، وانتهت بسقوط أحدهما على المجني عليه، متسبباً في وفاته.

وقال المتهم الأول، في إفادته بمحضر استدلال شرطة دبي، إنه كان يمزح مع زميله المجني عليه في موقع عملهما بالطابق 25، في مبنى تحت الإنشاء، فاستاء الأخير من مزاحه، وتشاجرا معاً لمدة 10 دقائق، وتدخل زميلهما المتهم الثاني لفض الشجار، ثم زلت قدم المجني عليه وسقط أرضاً فسقط عليه المتهم الثاني فأصيب بضيق في التنفس، ومات متأثراً بذلك بعد نقله بسيارة الإسعاف إلى مستشفى راشد.

وذكر المتهم الثاني، في تحقيقات النيابة العامة، أن شجاراً دب بين زميليه، وتبادلا اللكمات فتدخل لتفريقهما، فسقط المجني عليه على الأرض الاسمنتية الصلبة ووقع فوقه، ثم فوجئ بإصابته بضيق في التنفس، وتوفي متأثراً بذلك.

وكشف تقرير الطب الشرعي عن وجود إصابات حول العين اليسرى للمجني عليه، لكنها لا تحدث الوفاة في حد ذاتها، لافتاً إلى أن الوفاة المفاجئة قد تحدث أثناء أو بعد المشاجرة بوقت قليل، نتيجة معاناة الشخص اضطراباً وهبوطاً في وظائف القلب، فلا يستجيب لمحاولة إسعافه.

وانتهى التقرير إلى أن وفاة المجني عليه حدثت لفشل في وظائف القلب والتنفس، نتيجة نوبة قلبية مفاجئة، مؤكداً عدم ضرورة إغفال واقعة المشاجرة في المشاركة بأسباب الوفاة، نظراً لما صاحبها من انفعال نفسي وجسماني، وحدوث اضطراب في الوظائف الفسيولوجية.

تويتر