العثور على جثة فتى غرق في بحر كلباء بعد بحث استمر 14 ساعة

المواطن سعيد الشحصي الذي أنقذ الطفلين. من المصدر

تمكنت فرق البحث والإنقاذ في القيادة العامة لشرطة الشارقة وخفر السواحل من العثور على جثة فتى مواطن (14 عاماً) غرق في بحر كلباء مع اثنين آخرين تم إنقاذهما مساء أول من أمس.

وذكر رئيس مركز شرطة كلباء الشامل المقدم راشد سيف الزعابي، أن فرق البحث والإنقاذ تمكنت من العثور على جثة الفتى بعد عمليات بحث استمرت 14 ساعة، إذ ورد بلاغ في الساعة 6:40 مساء أول من أمس، يفيد بتعرض ثلاثة مواطنين للغرق في بحر خور كلباء، تم إنقاذ اثنين منهم بواسطة أحد قوارب الصيد التي كانت قريبة من الموقع، وهما بحالة جيدة.

وأشار إلى أن فرق الإنقاذ التابعة لشرطة الشارقة وحرس السواحل أجرت عمليات البحث وتم العثور على الغريق الثالث ونقله إلى مستشفى كلباء.

من جانبه، روى المواطن سعيد راشد الشحصي، الذي أنقذ الطفلين، تفاصيل الحادثة لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً إنه كان متوجهاً إلى شاطئ كلباء لمساعدة أخيه في إنزال الأسماك التي اصطادها إلا أنه أثناء انتظار وصول القارب سمع صرخات استغاثة، فهرع بسرعة صوبها ووجد شخصين يقاومان الأمواج وتبدو عليهما علامات الإرهاق، ما جعله يستعين بأخيه الذي كان في قارب الصيد ليأتي باتجاهه ليساعده في الإنقاذ، وبعد إنقاذهما وحملهما على القارب سألهما عما إذا كان معهما غريق آخر، فأخبراه بفقدان صديقهما بمنطقة تبعد عن مكان وجودهما 30 متراً، وعلى الفور بحث عن الثالث لكن دون نتيجة بسبب صعوبة المنطقة، فمن المعروف أن السباحة في منطقة الخور خطيرة جداً بسبب أعماق البحر المتفاوتة وغير الآمنة، وتم استدعاء فرق الإنقاذ من أجل البحث عن المفقود.

وأشار إلى أنه قام بتحويط المنطقة القريبة بشبك من أجل ألا تسحب مياه البحر الغريق إلى منطقة بعيدة، حيث كان البحر في حالة مد، ما سيصعب عملية العثور عليه. ونوه بأن جمعية الصيادين وضعت لافتات تحذيرية في المنطقة تمنع السباحة فيها.

تويتر