رجل يحاول تهريب 5 ملايين حبة كبتاجون داخل أمعاء حيوانية

باشرت محكمة الجنايات في دبي محاكمة شخص من جنسية دولة عربية حاول تهريب 5 ملايين و575 ألف و100 قرص مخدر من نوع كبتاجون تزن حوالي 1031 كيلو غراماً داخل أمعاء حيوانية.

وأفاد ضابط بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي أمام النيابة العامة بأن أفراد جمارك دبي ألقوا القبض على المتهم، بعد العثور على كمية كبيرة من أقراص الكبتاجون داخل شحنة أحشاء حيوانية كان المتهم ينوي تخليص إجراءاتها وإخراجها من الجمارك.

وأضاف الشاهد أنه بسؤال المتهم أفاد بأنه حضر لتخليص الشحنة من ميناء جبل علي بناء على تعليمات من شقيقه المتهم الثاني الموجود في تركيا، وتسليمها إلى شخص آخر، لافتاً إلى أنه فوجئ بوجود المواد المخدرة داخل الشحنة فيما تم التدقيق على متهمين آخرين أحدهما شقيق المتهم وتبين أنهما خارج الدولة وتم التعميم عليهما.

وذكر مفتش بجمارك دبي في شهادته لدى النيابة العامة إنه كلف في نهاية شهر إبريل الماضي بتفتيش حاوية تحتوي على براميل بها أمعاء حيوانية، وعثر بداخلها على كمية كبيرة من الأكياس البلاستيكية تضم أقراص يشتبه بها، وعليه تم التحفظ على الشحنة والمتهم، وكشفت نتائج الفحص من قبل المختصين في المختبر الجنائي بالإدارة العامة للأدلة الجنائية في شرطة دبي أن الأقراص التي عثر عليها تحتوي المؤثر العقلي إمفيتامين وتعرف باسم "كبتاجون".

تويتر