النيابة أحالتهما إلى «الجنايات» بتهمة الاعتداء على امرأة بالإكراه

السجن والإبعاد لمتهمين ارتكبا جريمة على الطريق

قضت محكمة الاستئناف في دبي، الأسبوع الماضي، بسجن متهمين خمس سنوات والإبعاد بتهمتي السرقة وحيازة صاعق كهربائي، وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات بتهم خطف امرأة والاعتداء عليها وسرقتها بالإكراه، وقضت محكمة الجنايات عليهما بالسجن المؤبد والإبعاد في شهر يناير الماضي.

الواقعة حدثت كما زعمت المجني عليها في أوراق التحقيقات، في شهر مايو من العام الماضي، حين تركت عملها كموظفة استقبال وبحثت عن وظيفة شاغرة في أحد المواقع الإلكترونية التسويقية، وأبدت اهتمامها بوظيفة معروضة على أحد المواقع، وتلقت اتصالاً لاحقاً من شخص يطلب منها القدوم لإجراء مقابلة شخصية.

وأضافت أنها التقت هذا الشخص في محطة مترو برجمان، ثم توجها معاً إلى المكان الذي يفترض أن تجري فيه المقابلة، لافتة إلى أنها فوجئت برجل آخر في سيارة كانت تنتظرهما، وفي هذه الأثناء رجع أحدهما إلى المقعد الخلفي بدعوى إحضار جهاز الكمببوتر، ثم جلس جانبها وتحسس جسدها فتشاجرت معه ولكمته في أنفه، إلا أنه استخدم صاعقاً كهربائياً ضدها مرات عدة في رقبتها وأنحاء متفرقة من جسدها.

وأكدت المجني عليها في تحقيقات النيابة العامة أنها على الرغم من إصابتها بالهلع إلا أنها حاولت لفت أنظار السيارات المجاورة، بالطرق على نافذة السيارة لكن المتهم جذبها إلى أسفل وأجبرها على الاستلقاء في أرضية المركبة.

وأضافت أن المتهمين هدداها بالقتل إذا لم تتوقف عن المقاومة، كما هدداها بتسليمها إلى أصدقائهما لاغتصابها إذا لم تتعاون معهما وتستسلم لإرادتهما، وتوجها بالمركبة إلى منطقة نائية.

وأضافت أنها بذلت أقصى جهدها لمنع المتهمين من النيل منها حتى خارت قواها تماماً، وتناوب المتهمين، (32 عاماً) و(30 عاماً) على اغتصابها، بعد تهديدها بالقتل ولكمها في وجهها، وبعد ارتكاب جريمتهما نزل أحدهما من السيارة، فيما انتظر الآخر معها، فاستغلت الفرصة ونجحت في إقناعه بتحرير قدميها التي قيداهما أثناء الاعتداء عليها، ثم غافلته وركلته بقوة وقفزت من السيارة تجاه مجموعة من العمال الذين كانوا يقفون في مكان قريب، ثم توجهت إلى الشرطة للإبلاغ عن الواقعة.

وذكر المتهم الأول «ش.ف.ن» في محضر استدلال الشرطة أنه تعرف إلى المجني عليها عبر أحد المواقع واصطحبها إلى داخل السيارة برفقة المتهم الثاني «م.م.م»، ليقوم الأخير بالاعتداء عليها جنسياً بعد تخويفها بصاعق كهربائي وتقييد يديها وقدميها، ثم اعتدى عليها لاحقاً.

وذكر شاهد من شرطة دبي أنه بتفتيش السيارة التي استخدمت في الجريمة عثر على حقيبة كبيرة تعود للمتهم الأول بداخلها ملابس المتهمين وصاعق كهربائي وبطاقتان صحية وبنكية عائدتان للمجني عليها.

وأفاد الفحص الطبي للمجني عليها بأنها تعاني كدمات متعددة في أجزاء متفرقة من جسدها، إثر تعرضها لاعتداء.

تويتر