محمد بن راشد يطـالـب الوزراء بــالتركيز على الموارد البشرية

محمد بن راشد وإلى جانبه سيف بن زايد ومنصور بن زايد يتوسطون الحكومة في خلوة ليوا الوزارية. وام

طالب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الوزراء بضرورة التركيز على تنمية الموارد البشرية المواطنة باعتبارها ثروة الوطن وحاضره ومستقبله واللبنة الأساسية لبناء مجتمع العلم والمعرفة الذي يشكل محور استراتيجية الحكومة وشغلها الشاغل.

جاء ذلك خلال اليوم الثاني من خلوة مجلس الوزراء في قصر السراب الصحراوي في ليوا بالمنطقة الغربية، بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

 صلاة الجمعة في مسجد حميم
 
أدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صلاة الجمعة في مسجد حميم في المنطقة الغربية، والى جانبه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. ودعا إمام المسجد فضيلة الشيخ سامر عبدالفتاح أن يمن الله على الدولة بالغيث و ألا يجعلنا من القانطين. المنطقة الغربية ــ وام

وناقش المجلس استراتيجية وزارة الصحة، بعد ان استمع الى وزير الصحة الدكتور حنيف حسن علي الذي عرض ملامح استراتيجية الوزارة وما تم انجازه في مجال تطوير الخدمات الطبية والرعاية الصحية في الدولة.

وتضمن عرض الوزير الوضع الحالي للرعاية الصحية والتحديات التي تواجهها والتوجهات والمبادرات الاستراتيجية بهذا الشأن بالإضافة الى المدة الزمنية المفترضة لتنفيذ بقية مكونات استراتيجية الوزارة خلال مدة الدورة الثانية الممتدة بين عامي 2011 و 2013.

وتتلخص التوجهات الاستراتيجية للصحة في بناء القدرات الذاتية لرفع مستوى أداء العاملين في القطاع الصحي وتعزيز جاهزية الدولة لجهة الأمن الصحي للحفاظ على صحة وسلامة مجتمع الإمارات وتطوير السياسات والتشريعات والحوكمة من أجل توحيد الجهود وتنظيم هذا القطاع الحيوي الذي يمس حياة الإنسان مباشرة، بالإضافة الى تحديث وتحسين البنية التحتية، خصوصاً بناء وتأهيل المستشفيات في الدولة، وأخيراً الارتقاء بجودة الخدمات والرعاية الصحية والتميز في هذا الأمر.

كما ناقش المجلس أهم جوانب استراتيجية وزارة الشؤون الاجتماعية بعد أن استمع الى عرض وزيرة الشؤون الاجتماعية مريم محمد خلفان الرومي التي تطرقت في عرضها الى ما تقوم به الوزارة من برامج تطويرية لنظام الرعاية الاجتماعية في الدولة، وتدريب وتأهيل المستفيدين من الضمان الاجتماعي من أبناء وبنات الوطن القادرين على العمل والإنتاج، كي يتحولوا الى أفراد فاعلين في مجتمعهم.
وتركز استراتيجية الشؤون الاجتماعية في مرحلة تنفيذها المستقبلية على التحول من نظام الرعاية الاجتماعية الى نظام التنمية الاجتماعية.

وكانت الجلسة الثالثة التي عقدت مساء مفتوحة بطلب من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد الذي استمع الى آراء ومقترحات الوزراء، وحاورهم في شتى الموضوعات والملاحظات التي أبدوها من دون تحفظات، حول أداء وزاراتهم والسلبيات والإيجابيات التي تميزت بها المرحلة الماضية من تنفيذ استراتيجية الحكومة خلال عامي 2008 و2010 وما يتطلعون إليه في المستقبل للمضي قدماً في تنفيذ الدورة الثانية من الاستراتيجية الواقعة بين عامي 2011 و2013 .

وبعد ان استمع سموه لمداخلات الوزراء وآرائهم التي عبروا عنها بصراحة، وجّه سموه الوزراء بأن يضعوا نصب أعينهم مصلحة الاتحاد وتعزيز كيانه وأركانه في كل الخطوات والخطط والبرامج التي تنفذها وزاراتهم على شتى الصعد.

وطالب سموه بضرورة التركيز على تنمية الموارد البشرية المواطنة باعتبارها ثروة الوطن.

محمد بن راشد يتفقد سيارة المكتب الإعلامي
 
تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سيارة النقل الخارجي التابعة للمكتب الإعلامي لحكومة دبي والمجهزة بالكامل محلياً وبأيدٍ وابتكارات وطنية.

واستمع بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الى شرح من مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي أحمد عبدالله الشيخ، حول الأجهزة التقنية المستخدمة في السيارة المتصلة مباشرة بالأقمار الاصطناعية، بحيث تنفذ عملية البث التلفزيوني المباشر من موقع الحدث إلى التلفزيون مباشرة في أي بقعة من العالم.


وأشاد سموه بفكرة تجميع وتركيب وتشغيل السيارة محلياً معتبراً أنها تختصر الوقت والجهد في تغطية أي حدث إعلامي أينما كان. ليوا ــ وام



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 حمدان بن راشد يطّلع على مشروعات «زايد» و «ليوا»
تفقد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، مدينة زايد ومدينة ليوا، واطلع على معالم المدينتين والمشروعات الزراعية والعمرانية التي تنفذ في هاتين المدينتين في المنطقة الغربية. وأشاد سموه بالنهضة التي تشهدها المنطقة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ما جعل المنطقة معلماً حضارياً وزراعياً يؤمه السياح من الداخل والخارج. المنطقة الغربية ــ وام
طباعة