ضبط متّهم بتزوير بطاقات ائتمان وبحوزته جهاز لسرقة معلوماتها

المتّهم والمسروقات وجهاز كشف البيانات.

ضبطت أجهزة البحث الجنائي في شرطة الشارقة شخصاً يحوز جهازاً يستخدم في تزوير بطاقات الائتمان، وسرقة معلوماتها، و200 ألف درهم، ومصوغات ذهبية، سحبها أو اشتراها عن طريق بطاقات الائتمان المزورة.

وكانت معلومات توافرت لأجهزة البحث الجنائي في شرطة الشارقة، تفيد بقيام المتهم بتزوير بطاقات الائتمان باستخدام آلة تزوير، وبطاقات مزورة في سحب مبالغ مالية وإجراء عمليات شراء من المحال التجارية.

وبعد التأكد من صحة المعلومات، كثفت أجهزة البحث الجنائي عمليات البحث والتحري عمن وراء هذه العمليات، الى أن تمكنت من تحديد هويته، ومعرفة مكان إقامته. وبعد متابعة دقيقة له، اتخذت الإجراءات القانونية لدهم موقع سكنه في منطقة الشويهين في الشارقة.

وبعد دهم الموقع، قبض على المتهم ويدعى «و.ا.ع» بنغالي، وعثر بحوزته على جهاز يستخدم في تزوير البطاقات الائتمانية، وسرقة المعلومات الخاصة بها، وجهاز حاسب آلي محمول يحتفظ في داخله بكثير من البيانات والمعلومات، إلى جانب عدد كبير من بطاقات الائتمان وصور شخصية لأشخاص عدة، وبطاقات عمل مزورة، إلى جانب 200 ألف درهم أقر المتهم بأنه سحبها عن طريق بطاقات الائتمان المزورة، وكمية من المصوغات الذهبية أفاد بأنه اشتراها عن طريق البطاقات.
طباعة