سكيك

تعديل

يتناقل موظفون في وزارات اتحادية عدة حديثاً حول تعديل وزاري وشيك، ويشيرون إلى وجود اتجاه لإلغاء وزارة اقتصادية، ودمج مهامها في أخرى.



رقابة

بدأت هيئة الطرق والمواصلات تطبيق نظام داخلي جديد، للتأكد من وصول خدمة التاكسي للعميل. ويتصل قسم خدمة العملاء بالعميل بعد أقل من 10 دقائق، لأخذ رقم سيارة التاكسي التي استقلها.



مدرسة

اتفقت مدرسة خاصة في أبوظبي مع المدرسين في المرحلة الإعدادية على أن تتولى اختيار المدرسين المناسبين لإعطاء دروس خصوصية للطلبة، في مقابل الحصول على نسبة تصل إلى 40٪ من ثمن الحصة، وهددت المدرسة المدرسين الذين يعطون دروساً خصوصية من غير إبلاغها بالفصل.



خط

أطلقت شركة علاقات عامة في الإمارات خدمة جديدة للإعلاميين، وهي الخط الإعلامي الساخن، للرد على استفسارات الصحافيين بشأن عملاء الشركة، لكن، عند الاتصال بالرقم لا يرد أي شخص، أو يكون الهاتف مغلقاً.



«حب»

بدأت فنادق في دبي منذ الشهر الجاري إطلاق عروض فندقية لمناسبة يوم الحب «الفلانتاين» في 14 فبراير المقبل.



سلوك

قال سائقون إن الازدحام الذي فرضته تحويلات الطرق وتعديل مسارات بعضها في أبوظبي انعكس في السلوك العام لقيادة السيارات، والذي تعارف عليه المجتمع سنوات طويلة، فأصبح التسابق وتخطي الجوار أمراً عادياً، وغاب احترام النساء كثيراً على الطريق.



تاكسي

يساوم سائقو تاكسي في الشارقة الراكبين المتجهين إلى دبي بعدم احتساب الـ20 درهماً الإضافية، في مقابل أخذ 10 دراهم، أو أقل، بشكل شخصي.



كهرباء

بعد رفع تعرفة الكهرباء في الشارقة، اضطر العاملون في محال البقالة والمتاجر الصغيرة، إلى إيقاف عمل الثلاجات أوقاتاً متفرقة يومـياً، الأمر الذي يعـرّض المواد الغذائية للتلف، وانتهاء الصلاحية قبل التاريخ المحدد.

 

sekeek@emaratalyoum.com  

تويتر