«البيـئة» توقف عمـل كسّارة في الفجيرة

تنزيل الكسّارة على جدول التصنيف من الأخضر إلى الأصفر. ارشيفية

أوقفت وزارة البيئة والمياه العمل في كسارة في إمارة الفجيرة بسبب عدم التزامها بشروط تشغيل الكسارات، وعدم اتخاذها الإجراءات والتعديلات الضرورية على خطوط الإنتاج للحد من تطاير الأتربة والغبار الناتج عن عمليات التشغيل.

وأفاد وزير البيئة والمياه الدكتور راشد أحمد بن فهد الذي أفاد بأن الوزارة أوقفت العمل في الكسارة وخطوط الإنتاج كافة وملحقاتها المتسببة في تلويث البيئة المحيطة بموقع الكسارة.

وأضاف أن إجراءات الوزارة تضمنت تنزيل الكسارة على جدول التصنيف البيئي من الأخضر إلى الأصفر.

وأكد أن القانون يمنع استئناف أية أعمال فيها قبل إخطار هيئة الفجيرة للموارد الطبيعية وحضور مفتشيها، والانتهاء من إجراءات التعديلات اللازمة على خطوط الإنتاج.

وقال بن فهد إن القسم الفني في مســـافي التابع للوزارة يتولى مراقبة الكسارات والمقالع والمحاجر في مواقع عمـــلها للاطلاع على مدى التزامها بتنظيم أنشطتها ونقل منتجاتها وحماية البـــيئة وتنمـــيتها.

كما يتولى جمع بيانات مثل نوع المعدات المستخدمة في التصنيع داخل الكسارات والمحاجر، وحجم الإنتاج اليومي، والأنظمة المستخدمة للسيطرة على الغبار، وضمان المحافظة على سلامة البيئة، خصوصاً ما يتعلق منها بإجراءات الحد من الغبار والضجيج والصحة والسلامة والعوامل البيئية والإدارة والنقل.كما أن القسم يقدم تقارير مفصلة عن الأوضاع الحالية للكسارات والمحاجر، ومقترحات لخفض انبعاثاتها.

طباعة