وزيرة الخارجية الأميركية تهنئ محمد بن راشد بمناسبة افتتاح " برج دبي "

هنأت وزيرة الخارجية الأميريكية، هيلاري كلينتون، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمناسبة افتتاح "برج دبي" أطول مبنى في العالم وإطلاق "ملتقى دبي".

وقالت وزيرة الخارجية الأميركية في رسالة تهنئة خاصة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "ان ما تبذلونه من جهود لإيجاد أرضية للتعاون الدولي في مجال الاقتصاد العالمي يمثل مسعى هاما للغاية ولا يسعني إلا أن أحيي هذه الجهود وأثني على التزامكم المستمر بتحقيق التنمية المستدامة".

وتمنت كلينتون أن يحقق ملتقى دبي النجاح ويتمكن من الخروج بنتائج تساهم في تعزيز التنمية المستدامة في دولة الإمارات.

وكانت كلينتون تشير إلى الدورة الأولى لملتقى دبي الذي ينظمه مكتب "براند دبي" تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ويعقد دورته الافتتاحية غداً تحت عنوان "هندسة من أجل مجتمعات مستدامة" في فندق العنوان بمنطقة برج دبي بحضور ومشاركة مجموعة من الخبراء العرب والدوليين.

إلى ذلك، كشفت الرئيسة التنفيذية لمكتب براند دبي،منى المري،  أن أكثر من 50 شخصية من أبرز المهندسين المعماريين والكتاب المتخصصين بالنقد المعماري والإعلاميين الأجانب من 15 دولة حول العالم يشاركون في الدورة الافتتاحية للملتقى، ويتناولون مواضيع مهمة من ضمنها الحفاظ على الهوية الثقافية في خضم التطوير العمراني السريع وتطور فن وهندسة المعمار في منطقة الشرق الأوسط والهندسة المعمارية والإستدامة الثقافية والهندسة المعمارية في المناطق ذات البيئات المناخية شديدة التقلب والعمارة وتغير المناخ والعمارة على الأراضي غير المستقرة.

وأكدت المري أن دبي "كانت دائماً وأبداً السباقة في طرح المبادرات والأفكار التي من شأنها أن تساهم في تطوير المجتمعات إن كانت المحلية أم الإقليمية ويأتي هذا الملتقى ليعزز مكانة هذه الإمارة ويؤكد مساعيها المستمرة لتحقيق الإبتكار والتميز حتى في ظل الظروف الراهنة".

وأشارت إلى إن "ملتقى دبي سيتضمن سلسلة منتديات سيتم تنظيمها خلال العام لإلقاء الضوء على عدد من القضايا ذات الصلة بمسيرة التنمية في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة وسيتم جمع نتائج أعمال وتوصيات الملتقيات في تقرير خاص ليتم توزيعه على الباحثين والطلاب وواضعي السياسات والجمهور".

طباعة