سكيك - الإمارات اليوم

سكيك

 
ترخيص
اشتكى أصحاب مركبات من عدم الاكتراث الذي يواجهونه من بعض موظفي إدارة مرور بر دبي في البرشاء، خصوصاً في قسم ترخيص المركبات الذين يتركون المعاملات ويذهبون خارج المبنى للتدخين والحديث في الهاتف لفترات طويلة؛ بحيث تحتاج المعاملة إلى ساعة كاملة، ويمكن إنجازها بالمواظبة والاكتراث في أقل من 10 دقائق! 


قرار
يتحدث أطباء في وزارة الصحة عن قرار أصدره مسؤول في الوزارة يسمح لأطباء مستشفى حكومي في إمارة شمالية، بالعمل بعد الظهر في مستشفى خاص. الأطباء وصفوا القرار بـ«الغريب» و«اللامنطقي»، إذ إن العمل المتواصل للطبيب يصيبه بالإجهاد، ما ينعكس سلباً على أداء عمله، ويعرّضه لارتكاب أخطاء طبية.  


طبيعي
افتتحت هيئة كهرباء ومياه عجمان مؤخراً فرعها الجديد في منطقة الحميدية، وقال عملاء إنه لا وجه للمقارنة بينه وبين الموقع القديم شكلاً ورفاهية، لكن المضمون هو نفسه لم يتغير، إذ تكرر المشهد الذي كان بطله عميلاً يرغب في سداد الفاتورة، وموظفة تجلس خلف الزجاج تمارس «عملها» وهي تتحدث في هاتفها المتحرك دون اكتراث، وكان طبيعياً أن يتم تدوين رقم خاطئ في الإيصال الذي انقطع جزء منه في الماكينة عندما حاولت الموظفة فصله عن «الرول» بيدين منشغلتين!



شكاوى
انتهجت نيابة السير والمرور في دبي سياسة الباب المفتوح في جميع تعاملاتها مع الجمهور، وخصصت نظام شكاوى المتعاملين الذي أطلقت عليه اسم «نسمعك.. أبوابنا مفتوحة» إذ وفرت «بروشورات» بثلاث لغات، العربية والإنجلـيزية، والأوردية، التي يخبر فيها المسـؤولون متعامليـهم بعدم التردد في تقديم شكواهم، في ما يخص أي تقصير في أسلوب الموظفين، أو أي إجراء تعسفي في حقهم، أو تأخير في الخدمة، وعدم وجود الموظف المختص في مكانه.
 

 999
 أجرى سائق اتصالاً هاتفياً برقم الطوارئ 999 لشرطة أبوظبي، أثناء سيره على الطريق الواصل بين إمارتي أبوظبي ودبي الخميس الماضي، للسؤال عن السرعة القانونية المحددة للطريق، لكن أحداً لم يرد على الاتصال.

وفي غضون دقائق، فوجئ السائق بمكالمة واردة من رقم أرضي تابع للعاصمة أبوظبي، وصوت أحد أفراد الشرطة يستفسر منه عن اتصاله السابق، وأفاده بالتفاصيل كاملة، فيما اعتذر له عن التأخر في الرد نظراً لضغط الاتصالات
طباعة