منحة الزواج لـ721 عريساً الأحد

   
يتسلم 721 عريساً مواطناً من مستحقي مكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لأعراس الاتحاد شيكات بقيمة المنحة يوم الاحد المقبل، وفق مدير عام الصندوق، أحمد خليفة الشاعر، الذي أكد حرص الصندوق على سرعة صرف المستحقات.


وأوضح أن قيمة مستحقات هذه الدفعة 32 مليوناً 180 الف درهم، لافتاً الى أن  توزيع الشيكات سيتم  عبر مراكز خدمة الجمهور التابعة للصندوق في كل من: أبوظبي، العين، دبي، رأس الخيمة، والفجيرة، لمدة 10 ايام. وأكد الشاعر ضرورة حضور المستفيد شخصياً أو من ينوب عنه بموجب وكالة، مع إحضار أصل خلاصة القيد وصورة عنها، علماً بأنه يمكن لأحد الوالدين أو أي من أشقاء المستفيد استلام الشيك دون الحاجة إلى إحضار الوكالة. 


وأفاد بأن آليّة صرف منحة صندوق الزواج إلى مستحقيها خلال الفترة المقبلة تستمر بالطريقة نفسها التي اتبعت العام الماضي، بمعدل ثلاث دفعات سنوياً، معتبراً إياها طريقة تتميز بالشفافيّة، والسرعة، ووصول المنحة إلى أصحابها دون تأخير.


وكشف عن عزم الصندوق تكثيف تنظيم الأعراس الجماعية في مختلف الإمارات ومناطقها، بهدف تعزيز هذا المظهر الاجتماعي، ما يكرس مبادئ المشاركة الرائعة بين كل أفراد المجتمع،  والحدّ من مظاهر البذخ والإسراف المتّبعة في بعض حفلات الزفاف، والتي تؤثر سلباً في استقرار الأسرة وتماسكها مستقبلاً.


وفي السياق ذاته، دعا الشاعر مستحقي منح أعراس الاتحاد الذين لم تدرج اسماؤهم في قائمة هذه الدفعة مراجعة  مراجعة مراكز خدمة الجمهور التابعة لصندوق الزواج لمعالجة أوضاعهم من خلال استكمال الأوراق والوثائق المطلوبة من أجل إتاحة الفرصة أمامهم لاستلام المنح المالية الخاصّة بهم في أسرع وقت ممكن.