«دبي المالي العالمي» يصدر أنظمة لتفضيلات الدائنين

 أصدر مركز دبي المالي العالمي أمس ورقة استشارية تهدف إلى جمع الانطباعات حول أنظمة جديدة لتفضيلات الدائنين، ضمن قانون مركز دبي المالي العالمي للإعسار للعام .2004

ووُضعت هذه الأنظمة لتحمي موظفي أي شركة تعمل في مركز دبي المالي العالمي وتواجه إعساراً في تسديد ديونها، إذ ستضمن حصول الموظفين على حق تفضيلي للدفعات في حال إفلاس الشركة، وتهدف التغييرات المقترحة والتي وُضعت بالتعاون مع شركة قانونية عالمية معروفة، إلى جعل قانون الإعسار عملياً ومناسباً لكل الأطراف.

وتطبـّق الأنظمة الجديدة على فئة واحدة فقط من الدائنين، وهي محصورة فقط على موظفي الشركات المسجّلة في مركز دبي المالي العالمي. ويرسي قانون الإعسار الذي صدر في سبتمبر 2004 بنوداً لأنظمة تفضيلات الدائنين (الفقرة 67(2))، على أن يتم تنفيذها في التاريخ المحدد، وفي هذا السياق علّـقت هذه الأنظمة إلى فترة محددة.

وسيتم تطبيق الأنظمة المقترحة على  عمليات السيولة المعلقة والمستقبلية كافة، في مركز دبي المالي العالمي. وتم نشر الأنظمة المقترحة لتفضيلات الدائنين، في مركز دبي المالي العالمي على الموقع الإلكتروني للمركز المالي ابتدءاً من اليوم ولمدة 30 يوماً لمعرفة انطباعات الرأي العام.