قرقاش: خصخصة الكهرباء لن تؤثر في المواطنين - الإمارات اليوم

قرقاش: خصخصة الكهرباء لن تؤثر في المواطنين

 
 أكد وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، الدكتور أنور محمد قرقاش، أن المقترح المتعلق بفتح المجال للخصخصة في قطاع الكهرباء والماء يأتي في إطار مواكبة خطط التوسع الطموحة والمشروعات الاستثمارية الكبيرة في الإمارات الشمالية، وفق ما أفادت به الحكومة.
 
وأوضح أن الخصخصة لا تمس بطبيعة الحال التزام الحكومة بتوفير احتياجات المواطنين في الإمارات التي تقع تحت مظلة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، لافتا الى أن الحوار الدائر كان معمقا حول هذا الجانب، حيث أراد العديد من أعضاء المجلس ربط نافذة الخصخصة المتاحة بالالتزام بدعم الأسعار على الرغم من تأكيدات الحكومة أن شق الخصخصة صمم أساسا للتعامل مع المشروعات الاستثمارية في العديد من الإمارات.

واعتبر أن ما وصلت إليه الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي من تفاهم في القضايا التي بحثاها ساهم في التأسيس لثقافة جديدة في مسيرة أداء السلطتين وجهودهما المشتركة نحو النهوض بالاقتصاد الوطني وتعزيز المستوى المعيشي للمواطن والمقيم على حد سواء.

منوها بقرار المجلس المتعلق بقانون «مكافحة التستر التجاري» الذي يشكل نقلة نوعية مهمة في تصدي الحكومة لظاهرة التستر التي انعكست بآثارها السلبية عبر السنوات الماضية على المشاركة الوطنية في اقتصاد الدولة، اذ تمثل التفافا وتحايلا على القوانين المرعية في الدولة.
 
طباعة