محاكمة متهم حاول شراء مكتب بعملات مزيّفة


تنظر محكمة جنايات دبي قضية متهم سوداني الجنسية حاول شراء مكتب في شارع الضيافة بعملات من فئة الدولار واليورو مزيفة.

وأوضحت لائحة الاتهام التي أعدتها النيابة أن المتهم (ف.ر) 54 عاما، سوداني حاز مع آخرين هاربين على مبالغ من فئة الـ100 دولار والـ500 يورو مزيفة بهدف شراء مكتب من المواطنة (ث.ج)، 43 عاما. وقال الشاهد (ع.م) 49 عاما، سوداني، إن «المواطنة (ث.ج) لجأت لمكتب وسيط عقاري لعرض مكتب للبيع، وحضر المتهم (ف.ر) إلى المكتب برفقة شخصين آخرين أفارقة، ادعي أحدهما أنه رجل أعمال ويريد شراء المكتب، وبدوري عرضت عليه دفع 150 ألف درهم (خلو) للمكتب».

 

وأضاف الشاهد «اتصلت بالمجني عليها (ث.ج) وأخبرتها بأن أشخاصا سيحضرون لمعاينة المكتب، وأعطيتهم العنوان وأخبرتهم بأن صاحبة المكتب، تنتظرهم أمام البناية، وتوجه المتهم وشخصان آخران إلى المكتب وأعطتهم (ث.ج) مفتاح المكتب لمعاينته وانتظرتهم أسفل البناية».

 

وتابع أن «المجني عليها اتصلت بي وأخبرتني بعدم ارتياحها لهؤلاء الأشخاص وطلبت منها الصعود إلى المكتب لتفقده، فصعدت وعثرت على حقيبة حمراء، واتصلت بالشرطة وطلبت مني إحضار الأشخاص إلى المكتب»، مضيفا «ذهبت إلى المكتب وعلمت بأمر النقود المزيّفة الموجودة في الحقيبة، وطلب الضباط مني الاتصال بالمتهمين واتصلت بـ(ف.ر) وطلبت منه الحضور ليأخذ الحقيبة إلا أنه رفض وطلب مني حملها إلى احد الفنادق في ديرة، وتسليمها للشخصين الافريقيين، وظل يماطل لمدة ثلاثة أيام بعد الحادث وبعدها طلب مني فتح الحقيبة وأخبرني بأن فيها مبلغ 11 ألف دولار أميركي صحيحة».

 

وعرض علىّ الحصول على نصف المبلغ وأرسل له النصف الآخر، وأخبرني بأن الأشخاص الأفارقة لن يحضروا مرة أخرى، وطلب مني الحضور إلى صراف في منطقة ديرة ليأخذ المال. وبالفعل توجهت إلى الصرّاف وكان هناك كمين من رجال التحريات وحضر شخص يدعى (ع) طلب مني التحدث بهاتفه فتحدثت، وكان على الطرف الآخر المتهم (ف.ر) طلب مني تسليم المبلغ للمدعو (ع) بعدها حضر رجال التحريات وألقوا القبض على (ع) ومن خلاله ألقوا القبض على المتهم (ف.ر).

 

طباعة