«البيئة والسلامة» تشارك في مؤتمر لسلامة الأغذية - الإمارات اليوم

«البيئة والسلامة» تشارك في مؤتمر لسلامة الأغذية


أعلنت دائرة البيئة والصحة والسلامة، الذراع التنظيمية
للتراخيص في مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بدبي، عن مشاركتها في مؤتمر دبي لسلامة الأغذية الذي يعقد اليوم.
 
ويمثل هذا المؤتمر أحد الأهداف الاستراتيجية لدائرة الصحة والسلامة الغذائية في البيئة والصحة والسلامة المتعلقة بالاستفادة من أفضل الممارسات الدولية في مجال سلامة الأغذية.
 
وسيوفر هذا الملتقى ـ الذي تنظمه بلدية دبي ـ فرصة فريدة لتبادل الآراء والأفكار مع خبراء سلامة الأغذية على المستوى الإقليمي والعالمي، والوقوف على اخر المستجدات في مجال قوانين وسلامة الأغذية، فضلا عن أساليب تقييم مخاطر الأغذية.

وتعد سلامة الأغذية من أهم أولويات البيئة والصحة والسلامة، اذ شرعت في خلق شراكة استراتيجية مع كل من المعنيين بسلامة الأغذية من الجمهور والمؤسسات الغذائية الموردة والمستوردة، وذلك للتأكد من رفع المستوى الصحي لها، وضمان استيفائها للشروط الصحية.

كما أدخلت التقنيات الحديثة في مجال الرقابة والتفتيش على تلك المنشآت الغذائية من خلال أجهزة تفتيش إلكترونية مرتبطة بالنظام الداخلي للإدارة، وذلك تماشيا مع خطة التطوير في كل أقسام الإدارات التي أحدثت نقلة نوعية في أسلوب التفتيش وفي أداء قسم رقابة الأغذية،

اذ أسهم النظام في تطوير أسلوب الرقابة على الأغذية في الموانئ والمنطقة الحرة بجبل علي، وربط جميع عمليات الرقابة والتفتيش على الأغذية المستوردة والمتداولة في دبي العالمية التي تبدأ من دخول الأغذية مرورا بالنقل والتوزيع والتخزين والتصنيع والعرض والتوزيع، ما يتيح للمتعامل معرفة شحنات الأغذية والإجراء الذي تم بخصوصها.
طباعة