اختيار الدفعة الأولى في برنامج «تطوير المعلم» - الإمارات اليوم

اختيار الدفعة الأولى في برنامج «تطوير المعلم»

 
التحق 64 معلماً ومعلمة من منطقة رأس الخيمة التعليمية كدفعة أولى ببرنامج تطوير المعلم الذي يقدمه معهد التكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع جامعة كمبريدج البريطانية. 


 وقالت المشرفة على تنظيم البرنامج، صالحة الشامسي، إن معلمي الدفعة الأولى اختيروا من بين أكثر من 200 معلم تقدموا لاختبارات التقييم الأولى
.
 
 وأشارت إلى أن الدراسة في البرنامج تستمر عامين تقريباً يحصل المتدرب في نهايتهما على دبلوم جامعة كمبريدج للمعلمين والمدربين.
 
 مضيفة: «يتيح البرنامج اكتساب العديد من المهارات من بينها: الالتزام بأساليب عملية تركز على الطالب باعتباره محور العملية التعليمية، وتعزيز مهارات التعلم الدائم والتعاوني لدى المعلمين، واكتساب أساليب تدريسية وتعليمية جديدة، والحصول على شهادة معترف بها دولياً».
 
 وتابعت:« أن تطبيق الخبرات الحديثة المكتسبة من البرامج التدريبية ينعكس إيجاباً على المستوى الدراسي للطلاب، ويسهم في تنمية قدراتهم، وصولاً إلى تحقيق مخرجات تعليمية متميزة».
 

 ومن جانبه، قال وزير التربية والتعليم، الدكتور حنيف حسن، إن هناك اتجاهاً للاستعانة بالبرامج الدولية التي تطبق المعايير العالمية في التعليم، مشيراً خلال استقباله الدفعة الأولى المشاركة في برنامج تطوير المعلم الذي طرحه معهد التكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع جامعة كمبريدج البريطانية

طباعة