غيتس وايفانوف يسخران من دعوة البرادعي الى نزع السلاح النووي - الإمارات اليوم

غيتس وايفانوف يسخران من دعوة البرادعي الى نزع السلاح النووي


اتفق وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس مع نائب رئيس الوزراء الروسي سيرغي ايفانوف في حدث نادر على السخرية من المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي الذي دعا مؤخرا موسكو وواشنطن الى نزع ترسانتيهما النوويتين.

وقال سيرغي ايفانوف ضاحكا متوجها بالكلام الى روبرت غيتس "العالم كله يشير الينا نحن وانتم باعتبارنا مسؤولين عن كل شيء" وذلك قبل اجتماع منفرد بين الرجلين على هامش المؤتمر ال44 للامن في ميونيخ (جنوب المانيا).

ورد عليه غيتس مازحا امام الصحافيين "كالعادة هناك اشياء لا تتغير ابدا". وقال ايفانوف "حرب باردة ام لا، نفس الشيء دائما" قبل ان ينفجر الرجلان في الضحك امام الصحافيين في حالة انشراح نادرة الى حد ما في تاريخ العلاقات بين الدولتين في الاشهر الاخيرة.

وكان البرادعي اعتبر في حديث تركز على انتشار اسلحة الدمار الشامل ان على الولايات المتحدة وروسيا اللتين وصفهما ب"بيغ بويز" ان يجعلا نفسيهما "مثالا يحتذى" في مجال نزع السلاح باعتبارهما مالكتين لاكبر ترسانتين نوويتين.

وتمر العلاقات بين موسكو وواشنطن بمرحلة صعبة مع اختلافهما حول عدة ملفات من استقلال كوسوفو الى مشروع الدرع الاميركية المضادة للصواريخ مرورا بالبرنامج النووي الايراني.

ومن المقرر ان يتحدث الرجلان صباح اليوم امام مؤتمر ميونيخ للدفاع عن مواقف بلديهما.
طباعة