محمد بن راشد يشهد حفل جائـــــــزة الصحافة العربية - الإمارات اليوم

«الإمارات اليوم» و«البيان» تفوزان بجائزتين

محمد بن راشد يشهد حفل جائـــــــزة الصحافة العربية

صورة

شهد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أول من أمس، في فندق «غراند حياة» في دبي، حفل توزيع جوائز الصحافة العربية في ختام الدورة الـ11 لمنتدى الإعلام العربي، وتسلّم الفائزون بالجائزة بفئاتها المتعددة جوائزهم وسط حضور مئات المدعوّين.

ووزعت جوائز الصحافة العربية على الفائزين بالجائزة وعددهم 17 فائزاً، اُختيرت أعمالهم من بين 4000 عمل قدمت إلى الأمانة العامة للجائزة من مختلف الصحف اليومية والأسبوعية والمجلات الدورية المطبوعة والإلكترونية من 19 دولة عربية و10 دول أجنبية.

وكرّم سموّه الفائزين ضمن فئات جوائز التكريم الخاص التي منحت لكل من الإعلامية ليلى رستم، والإعلامي رفيق خوري، كما سلّم سموّه جائزة شخصية العام الإعلامية لوزير الإعلام الكويتي الأسبق، محمد ناصر السنعوسي، فيما سلّم جائزة أفضل عمود صحافي إلى الكاتبة الدكتورة بدرية عبدالله البشر.

وفاز عن فئة الصحافة الاستقصائية علي زلط، ومحمد الخولي، من صحيفة «المصري اليوم»، وفاز في فئة الصحافة الاقتصادية عمر خليل العزبي، من صحيفة «الإمارات اليوم»، وفاز عن فئة الصحافة السياسية صلاح سالم من صحيفة «الاهرام» المصرية، فيما فاز أحمد ناجي أحمد من صحيفة «أخبار الأدب» المصرية عن فئة الصحافة الثقافية.

وفاز عن فئة الصحافة التخصصية عبدالله عبدالرحمن من مجلة «الظفرة»، أما عن فئة الحوار الصحافي ففاز وليد الطيب من موقع «أون إسلام نت» المصري، وفاز عن فئة الصحافة الرياضية علي شدهان من صحيفة «البيان» الإماراتية، كما فاز عن فئة الصورة الصحافية أحمد المصري من صحيفة «المصري اليوم».

أما فئة الرسم الكاريكاتيري، ففاز بها ماهر رشوان من صحيفة «الحرية» الكويتيـة، كما فاز عـن فئـة صحافـة الشباب كل من سعيد خطيب من صحيفة «الدوحة» القطرية، ومحمد محلا من مجلة «أوال» المغربية، وسيد إسماعيل من صحيفة «فلسطين».

حضر حفل توزيع الجوائز سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وسموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وسموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية رئيس المجلس الوطني للإعلام، وسموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم.

إلى ذلك، أكدت مجموعة من أهم القيادات الإعلامية العربية، أن إسهامات دولة الإمارات كمركز ذي ثقل نوعي مؤثر في خارطة الإعلام العربي، تحظى باحترام وتقدير كبيرين على الصعيدين الإقليمي والدولي، في حين تفتح المبادرات الخلاقة التي تتبناها إمارة دبي في هذا السياق آفاقاً رحبة أمام الإعلاميين العرب، لرصد واستكشاف مزيد من فرص التجويد والإبداع والرقي بالصناعة صاحبة النصيب الأكبر في تشكيل وعي الشعوب.

جاء ذلك، خلال مأدبة غداء أقامها المكتب الإعلامي لحكومة دبي على شرف نخبة من الرموز الإعلامية العربية التي شاركت في أعمال الدورة الـ11 لـ«منتدى الإعلام العربي» على مدار يومي الثامن والتاسع من مايو الجاري.

وحضر اللقاء، إلى جانب ضيوف دبي، عدد من قيادات العمل الإعلامي في دولة الإمارات، ورؤساء تحرير الصحف المحلية، وأعضاء مجلس إدارة «جائزة الصحافة العربية»، وقيادات نادي دبي للصحافة، الجهة المنظمة لـ«منتدى الإعلام العربي» والجائزة.

ورحّب المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، أحمد عبدالله الشيخ، بضيوف الإمارات من كبار الخبراء الإعلاميين والكتّاب والمفكرين، وفي مقدمتهم العالم المصري الكبير الدكتور فاروق الباز صاحب الكلمة الرئيسة في افتتاح المنتدى الإعلامي هذا العام، مؤكداً اعتزاز دبي بوجود هذه الكوكبة من أصحاب القلم وصانعي الرأي على أرض دبي، منوهاً بإسهاماتهم الفكرية والمهنية التي قدّموها على مدار عقود طويلة، وتشكّلت معها الملامح الجوهرية للمشهد الإعلامي من الخليج إلى المحيط.

وقال أحمد الشيخ إن «دبي ماضية في نهجها المُنحاز إلى صف الإعلام الحر المسؤول، إذ يتجلى ذلك النهج في المبادرات النوعية التي دأبت على تبنيها في السياق ذاته».

 

طباعة