«مالية دبي» تحصد جائزة التميز للإنجازات الحكومية العربية

فازت دائرة المالية بحكومة دبي بجائزة التميز للإنجازات الحكومية العربية، التي تمنحها أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية، وذلك عن خدمة الموازنة للجهات الحكومية لحكومة دبي، من خلال برنامج التخطيط المالي الذكي. وأقامت الأكاديمية مساء أول من أمس في العاصمة المصرية القاهرة حفلَ عشاء كبيراً برعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، الدكتور ياسر القاضي، كرّمت خلاله الفائزين بجوائزها السنوية، وعلى رأسهم دائرة المالية بحكومة دبي.

وقال المدير العام لدائرة المالية بحكومة دبي عبدالرحمن صالح آل صالح، إن فوز الدائرة بهذه الجائزة جاء تقديراً للجهود الكبيرة التي يبذلها موظفو الدائرة في سعيهم لإنجاز التحول الرقمي في إعداد الموازنات الحكومية، والتعاون الكبير بين مختلف الجهات الحكومية في هذا المجال، ضمن إطار استراتيجية دبي 2021 المستلهمة من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مُعرباً عن تهانيه لجميع موظفي الدائرة على «الفوز المستحق بالجائزة». وأضاف: «تنبثق مبادئ العمل في برنامج التخطيط المالي الذكي من توجيهات القيادة الرشيدة، وتنطلق من الغايات التي حددتها استراتيجية دبي، والأهداف التي رسمناها في استراتيجية دائرة المالية 2017-2021 الهادفة إلى تطوير أطر الحوكمة والشفافية في العمليات والإجراءات المالية ودعم عمليات النمو الاقتصادي في دبي، وصولاً بها إلى أن تصبح واحدة من أسعد المدن وأذكاها في العالم».

وتسلّم الجائزة المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والموازنة العامة في الدائرة، عارف عبدالرحمن أهلي من رئيس أكاديمية جوائز التميز بالمنطقة العربية، بيار مكرزل، في الحفل الذي حضره عدد من المسؤولين الحكوميين وكبار الشخصيات من مختلف أنحاء العالم العربي.

وتهدف الخدمة الفائزة إلى تعزيز عمليات التخطيط المالي في حكومة دبي وتطويرها وأتمتتها في إطار يضمن الشفافية والمشاركة والمرونة، عن طريق ربط الخطة المالية بمعدلات النمو الاقتصادي للإمارة وحدود الائتمان، بُغية إحراز الأهداف الاستراتيجية الحكومية وتحقيق الملاءة والاستدامة المالية. كما تهدف الخدمة إلى الحرص على إشراك الجهات المركزية في القرارات المالية بما يضمن أعلى معدلات الحوكمة والربط مع خطة دبي الاستراتيجية 2021.

تويتر