بنظارة ثلاثية الأبعاد من خلال بوابة بلجيكا

4 دقائق بين المجرّات والنجوم في «إكسبو».. للوصول إلى المريخ

صورة

إلى «الكوكب الأحمر»، يصحب جناح مملكة بلجيكا في «إكسبو 2020 دبي» ضيوفه، إذ يمكّن الزائر من محاكاة السفر عبر الفضاء لمدة أربع دقائق إلى المريخ باستخدام نظارة ثلاثية الأبعاد، مستخدماً مركبة فضائية تتحرك عبر الواقع الافتراضي، في مدارات محددة بين المجرات والنجوم لتصل إلى الكوكب الأحمر بالنهاية.

ويمكن للزوار استكشاف ابتكارات بلجيكية في الصالة الرئيسة للجناح من خلال تقنيات عدة، وهي: التنقل بالطاقة الكهربائية الذي يحقق الاستدامة من خلال بطاريات السيارات الكهربائية، ودراجات هوائية تواكب المستقبل، وتعزيز الوصول إلى الفضاء، فضلاً عن المدن الذكية التي توفر التنقل الذكي واختيار أفضل الطرق لسهولة الحركة والديناميكية فيها.

وصمم الجناح عن طريق بعض المؤثرات البصرية والرسومات الكرتونية لجذب فئتي الشباب والأطفال، ومحاكاة الألعاب الإلكترونية عن بعد، إذ يمكن للزوار كباراً كانوا أم صغاراً، أن يعيشوا تجربة المحاكاة والاستمتاع بالألعاب الإلكترونية، كما يمكن التقاط الصور في أماكن مخصصة وخلفيات مناسبة من أجل صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويعرض «القوس الأخضر» البراعة البلجيكية في الصناعة والتقنية والعلوم، وهو ما يعكس «الهوية البلجيكية»، بوصفها مزيجاً بين الرومانسية اللاتينية في الفن، والدقة التقنية الأنجلوساكسونية في الصناعة، كما تمضي بلجيكا قدماً لإنشاء أنظمة تنقل ذكية للمستقبل في «إكسبو 2020»، إذ يجتمع مفكرون بلجيكيون ورجال أعمال لرسم رؤيتهم لعام 2050، وستوفر الابتكارات الإبداعية الأساس لمستقبل تنقل ذكي، وآمن، ونظيف تحت شعار «لنعمل معاً من أجل إحياء رؤيتنا».

ويقدم جناح بلجيكا على مساحة 500 متر مربع لمحة عن مستقبل تقنيات التنقل في بلجيكا وابتكاراته، فضلاً عن مطعم «براسيري» وكشك للوجبات السريعة لإشباع رغبة الزائر في تجربة الأطباق البلجيكية المميزة في أجواء فاخرة ومريحة.

ويمكن للراغبين الاستمتاع إلى الأضواء المبهرة والمناظر الخضراء الطبيعية، من خلال شرفة على سطح الجناح «الرووف»، التي تضم ردهة للجلوس والاستمتاع بمشهد غروب الشمس وبالإطلالة الخلابة.

• صُمم الجناح عن طريق مؤثرات بصرية ورسومات لجذب الشباب والأطفال، ومحاكاة الألعاب الإلكترونية عن بعد.

• 500 متر مربع، مساحة الجناح الذي يقدم لمحة عن مستقبل تقنيات التنقل في بلجيكا وابتكاراته.


ترحيب أصحاب إنجازات

يقع الجناح البلجيكي في قلب منطقة التنقل بـ«إكسبو 2020 دبي». ويستعرض أحدث الابتكارات التقنية في بلجيكا، ضمن بيئة تفاعلية تجمع بين الأشخاص والمنتجات والأفكار.

ويوفر الجناح جميع إمكانات الاستكشاف التفاعلية، فبمجرد دخول الزائر للجناح سيتلقى ترحيباً من قِبل ستة بلجيكيين مشهورين حققوا إنجازات استثنائية في مجال التنقل، ليتعرف إلى «بلجيكا المستقبل» بالشكل الأمثل.

تويتر