منها 7 بنوك حصلت على ثالث أعلى تصنيف

    «فيتش» تثبت التصنيف الائتماني لـ 14 بنكاً محلياً

    «الوكالة» منحت مصرف الإمارات الإسلامي تصنيف «+A». أرشيفية

    ثبتت وكالة «فيتش»، التصنيف الائتماني لـ14 بنكاً محلياً في الإمارات، منها بنك حصل على ثاني أعلى تصنيف للوكالة، وسبعة بنوك حصلت على ثالث أعلى تصنيف، وبقية البنوك حصلت على رابع أعلى تصنيف.

    وحصل مصرف الإمارات للتنمية على أعلى تصنيف بين البنوك الإماراتية، إذ ثبتت «فيتش» تصنيفه عند «-AA»، تلاه كل من مصرف أبوظبي الإسلامي، ومصرف الإمارات الإسلامي، ومصرف الهلال عند «+ A»، فيما حصل بنك المشرق والمصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية تصنيفا عند «A»، وحصل بنك دبي التجاري، ونور بنك على تصنيف «-A».

    وحصل بنك رأس الخيمة الوطني، والبنك العربي المتحد، والبنك التجاري الدولي، وبنك الشارقة، ومصرف الشارقة الإسلامي، ومصرف عجمان على تصنيف « BBB+».

    ويشير تصنيف «AA» إلى أن الجدارة الائتمانية للمؤسسة تعدّ عالية جداً، ويعدّ هذا التصنيف هو ثاني أعلى تصنيف تمنحه الوكالة، فيما يشير تصنيف «A» إلى جدارة ائتمانية مرتفعة (فقط)، وتعدّ هذه الدرجة ثالث أعلى تصنيف تمنحه الوكالة، فيما تشير درجة «BBB» إلى جدارة ائتمانية جيدة، وهي رابع أعلى تصنيف تمنحه الوكالة.

    وقالت الوكالة في تقريرها، إن الأداء الاقتصادي للدولة سيسهم في دعم ومساندة قطاع البنوك، كما أن امتلاك الحكومات لحصص في عدد من المصارف يزيد الثقة بها.

    طباعة