بموجب قانون أصدره رئيس الدولة

إعادة تنظيم «مجلس أبوظبي للاستثمار» وضمه إلى شركة «مبادلة»

صورة

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، قانوناً بإعادة تنظيم مجلس أبوظبي للاستثمار، يتم بموجبه ضم مجلس أبوظبي للاستثمار إلى مجموعة شركة «مبادلة للاستثمار».

وبهذا الصدد، قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مجلس إدارة شركة «مبادلة للاستثمار»، إن «إعادة تنظيم (مجلس أبوظبي للاستثمار) من خلال ضمه إلى (مجموعة شركة مبادلة للاستثمار) تأتي تماشياً مع جهود حكومة أبوظبي لتسريع وتيرة التنوع الاقتصادي في دولة الإمارات، وإن من شأن إعادة التنظيم خلق شركة استثمارية تتمتع بنطاق استثماري وجغرافي متنوع وواسع، وكفاءات بشرية متميزة، الأمر الذي سيؤدي إلى تعزيز قدرة الدولة على التنافس التجاري والاستثماري على الصعيد الدولي».

محمد بن زايد:

• «نتطلع إلى استدامة النمو ومواصلة الإنجازات من خلال رؤية موحدة وتكاملية، لتضع شركاتنا الوطنية على سلم الريادة والتنافسية العالمية».

وقال سموه في تغريدة على موقع «تويتر»: «أبارك خطوة إعادة تنظيم (مجلس أبوظبي للاستثمار) بضمه إلى مجموعة شركة مبادلة للاستثمار، كخطوة متقدمة ونوعية لتعزيز التنافسية وخلق كيانات استثمارية عملاقة».

وأضاف سموه: «نتطلع إلى استدامة النمو ومواصلة الإنجازات من خلال رؤية موحدة وتكاملية تبنى على المكتسبات وتحفز الجهود، وتستشرف آفاق المستقبل لتضع شركاتنا الوطنية على سلم الريادة والتنافسية العالمية».

من جانبه، قال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، نائب رئيس مجلس إدارة «شركة مبادلة للاستثمار»: «يتمتع مجلس أبوظبي للاستثمار بسجل حافل من النجاحات في مجال الاستثمار وتحقيق العوائد المالية والمساهمة في عملية التنوع الاقتصادي لإمارة أبوظبي، كما تتميز شركة (مبادلة للاستثمار) باستثمارات متنوعة في قطاعات متعددة منتشرة حول العالم، وإن من شأن ضم مجلس أبوظبي للاستثمار إلى مجموعة شركة مبادلة للاستثمار دعم جهود أبوظبي الرامية إلى خلق شركات استثمارية كبيرة يمكنها التنافس عالمياً».

يشار إلى أن القانون الجديد نص على أن يتولى مجلس إدارة شركة «مبادلة للاستثمار»، مسؤولية إدارة مجلس أبوظبي للاستثمار.

وستستمر الإدارة العليا في مجلس أبوظبي للاستثمار بإدارة المجلس، كما سيستمر عيسى محمد السويدي بإدارة مجلس أبوظبي للاستثمار رئيساً تنفيذياً للمجلس، يتبع إلى خلدون خليفة المبارك العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة «مبادلة».

تويتر