تحويل رحلة لـ «الاتحاد للطيران» إلى مطار المنهاد في دبي للتعامل مع «راكب مشاغب»

«الاتحاد للطيران» ستتسلم 4 طائرات من طراز «إيرباص A380» خلال 2015. من المصدر

أفادت شركة «الاتحاد للطيران» في بيان لها، أمس، بأنها حولت رحلتها رقم «EY650»، التي كانت متجهة من القاهرة إلى أبوظبي، إلى قاعدة المنهاد الجوية في دبي، صباح أمس، في أعقاب تلقيها ما وصفته بـ«التحذير الأمني».

وأوضحت الناقلة أنه كان على متن الرحلة 128 مسافراً، وسبعة من أفراد الطاقم، مشيرة إلى أنه تم نقل جميع المسافرين بالحافلات مع أمتعتهم إلى مطار أبوظبي الدولي.

وأكدت أنه «في ما يتعلق بالمسافرين الذين تأخروا عن رحلات الربط الخاصة بهم، فإن الشركة تعمل على إعادة الحجز لهم على رحلات جديدة لتمكينهم من متابعة رحلاتهم في أسرع وقت ممكن».

ولفتت إلى أن «الطائرة (إيرباص A321) خضعت للتفتيش والفحص من قبل مسؤولي الأمن، غير أن ذلك لم يسفر عن العثور على أي شيء يشتبه في طبيعته»، مشيرة إلى أن الطائرة عادت أمس إلى مطار أبوظبي الدولي. وشددت «الاتحاد للطيران» على أنها لن تخاطر أبداً بسلامة مسافريها وطواقمها وطائراتها وأمنهم.

من جانبها، أفادت الهيئة العامة للطيران المدني بأنه تم تحويل رحلة «طيران الاتحاد» القادمة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار أبوظبي الدولي، للتعامل مع «راكب مشاغب»، إذ نسق مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية مع الجهات المختصة بالدولة، وحوّل الطائرة إلى قاعدة المنهاد الجوية في دبي، لتهبط بسلام. وأوضحت الهيئة، رداً على استفسارات «الإمارات اليوم»، إنه جارٍ التحقيق في الواقعة.

تويتر