شرطة أبوظبي تنصح بـ«إعادة ضبط المصنع» قبل بيع الهواتف أو صيانتها - الإمارات اليوم

شرطة أبوظبي تنصح بـ«إعادة ضبط المصنع» قبل بيع الهواتف أو صيانتها

شرطة أبوظبي دعت إلى عدم الاعتماد على محال الهواتف في إجراء نسخ احتياطية لذاكرة الهواتف. من المصدر

نصحت شرطة أبوظبي أفراد المجتمع باستخدام خاصية «إعادة ضبط المصنع»، قبل بيع أو صيانة الهواتف المتحركة، كإجراء وقائي لما تحتوي عليه من خصوصية.

ودعت إلى عدم الاعتماد على محال الهواتف المتحركة أو الغرباء في إجراء النسخ الاحتياطية لمحتوى وذاكرة الهواتف، لما تتضمنه من مواد وصور وفيديوهات شخصية وجميع المراسلات الخاصة، التي قد تتم إساءة استغلالها من قبل ضعاف النفوس في عمليات الابتزاز، التي تندرج ضمن جرائم تقنية المعلومات.

وأكد مدير مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية بالإنابة في قطاع الأمن الجنائي، العقيد عمران أحمد المزروعي، حرص شرطة أبوظبي على تعزيز التوعية الأمنية والتحذير من العواقب الناجمة عن القضايا الإلكترونية. وأشار إلى أن المديرية مجهزة بأحدث التقنيات والكوادر البشرية المختصة، التي تمكنها من التعامل مع أي بلاغ يستهدف الأفراد أو المؤسسات، وتكون محلاً للجريمة ودليلاً عليها. وذكر أن شرطة أبوظبي تعمل على تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية، عبر تعريف الجمهور ونصحهم لتجنب الوقوع ضحايا لهذا النوع من الجرائم، لافتاً إلى أهمية دور الأسرة في تثقيف أبنائها، لاسيما الأطفال والنشء، وتعزيز الرقابة الحانية والمستمرة، للمحافظة عليهم من شتى أنواع المخاطر.

 

طباعة