ورش عمل للاطلاع على سياسة القيادة و«مئوية الإمارات»

نظّمت القيادة العامة للقوات المسلحة، ممثلة في هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية «ورش عمل الإدارة العليا»، بالتنسيق مع وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، في مقر الهيئة في أبوظبي، بحضور اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، وعدد من الضباط والمدنيين العاملين في الهيئة، وغيرها من الوحدات المعنية في القوات المسلحة.

الورش تناولت الأداء

الحكومي، والتميز،

ورؤية الإمارات

وأجندتها الوطنية.

وتهدف ورش العمل إلى الاطلاع على السياسة العامة للقيادة الحكيمة في دولة الإمارات، وعلى العمل الجاري بشأن مئوية الإمارات 2071، بالإضافة إلى التعرف إلى البرامج والمبادرات التي تقوم بها وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، كتجربة المسرعات الحكومية وبرامج الذكاء الاصطناعي وبرامج الأداء والتميز الحكومي.

وقال أحمد بن طحنون إن الورشة تهدف إلى تعزيز التواصل مع الشركاء، وتفعيل دورهم في عملية التخطيط والتطبيق لمشروع الخدمة الوطنية والاحتياطية، وضمان إسهاماتهم الفعالة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمشروع بشكل عام، ومناقشة نظام إدارة الأداء لاستراتيجية الخدمة الوطنية والاحتياطية.

وثمّن الدور المهم الذي تقوم به وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وتفاعل الحضور مع مضمون ورش العمل، معتبراً إياها فرصة حقيقة للتواصل بين الهيئة وشركائها في تطبيق الخدمة الوطنية والاحتياطية، مؤكداً أهمية الشراكة المؤسسية في دعم وتعزيز الأداء لمصلحة هذا المشروع الوطني، الذي يلعب دوراً حيوياً في تحقيق أهداف عدة للوطن وأبنائه.

وتضمنت ورش العمل عدداً من المحاور الرئيسة أهمها: الأداء الحكومي والتميز، التي قامت بتقديمها مريم الحمادي مساعد المدير العام للأداء والتميز الحكومي، تحدثت خلالها عن رؤية دولة الإمارات وأجندتها الوطنية، وإدارة أداء الاستراتيجيات، وإدارة أداء الخدمات الحكومية، ونظام الأداء الحكومي، ومنظومة التميز الحكومي للدولة والجوائز.

كما استعرضت ورش عمل الإدارة العليا، التي عقدت على مدى خمسة أيام، الاستراتيجية والابتكار من خلال مئوية الإمارات، وإطار الابتكار الحكومي، ومختبر الابتكار الحكومي، وأدوات الابتكار، وإطار المسرعات الحكومية.

تويتر