«الموارد البشرية والتوطين» تجتمع مع مطارات أبوظبي ودبي

بحث استحداث وظائف جديدة للمواطنين في قطاع الطيران

الهاملي خلال الاجتماع مع مطارات أبوظبي. من المصدر

بحث وزير الموارد البشرية والتوطين، ناصر بن ثاني الهاملي، مع مطارات أبوظبي ودبي وشركات الطيران العاملة في الدولة، آخر مستجدات تحدي تسريع التوطين النوعي في قطاع الطيران والنقل وسبل تطوير التعاون والتنسيق، بما يسهم في استحداث المزيد من الفرص الوظيفية للمواطنين والمواطنات وتوطين بعض المهن، خصوصاً الاختصاصية منها.

جاء ذلك في اجتماعين عقدهما الهاملي، أخيراً، أحدهما مع الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، بحضور وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية، سيف أحمد السويدي، ومدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، سيف السويدي، وتم بحث خلق فرص وظيفية جديدة وسبل توطين بعض المهن الاختصاصية في مجال الطيران والنقل، مثل المهندسين والطيارين وغيرهما من المهن، وذلك استكمالاً لاجتماع تنسيقي سابق كان عقده مع الشيخ خالد عصام القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في الشارقة، وعضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية، الدكتور طارق بن خادم.

وشهد الاجتماع بحث اجراءات تعيين المواطنين في الوظائف التي تم استحداثها بالتعاون مع طيران الامارات وطيران الاتحاد وطيران العربية وفلاي دبي ومطارات دبي.

وأكد الهاملي «أهمية مثل هذه اللقاءات من حيث توحيد الجهود ودعم البرامج والخطط الرامية الى تحقيق تحدي تسريع التوطين النوعي في قطاع الطيران والنقل الذي يعد واحداً من القطاعات الاقتصادية المستهدفة ضمن مبادرات الدفعة الثالثة للمسرعات الحكومية». وأضاف أن ملف التوطين يتطلب تطوير الشراكات بين القطاعات الحكومية الاتحادية والمحلية والخاصة بالشكل الذي يمكّن من المشاركة الفاعلة في تحقيق مستهدفات الاجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 ذات الصلة بالتوطين.

تويتر