ضمن اللقاء التعريفي الدوري

شما المزروعي تناقش التحديات المحتملة مع رؤساء المجالس الشبابية

صورة

التقت وزيرة الدولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس الإمارات للشباب، شما بنت سهيل فارس المزروعي، رؤساء ومنسقي المجالس الشبابية الوزارية والمؤسسية، بالإضافة إلى أعضاء المجالس المحلية على مستوى الدولة، ضمن فعاليات اللقاء التعريفي الدوري للمجالس الشبابية، بمقر مكتب الشباب في أبراج الإمارات بدبي، لمناقشة التحديات التي قد تواجه الشباب.

وتضمن اللقاء الذي جمع أكثر من 50 شاباً وشابة، يمثلون مختلف المجالس الشبابية في الدولة، عرضاً تعريفياً بأبرز خطط مجلس الإمارات للشباب في الفترة المقبلة، ثم تم توزيع الشباب المشاركين ضمن 10 مجموعات تخصصية، لمناقشة التحديات التي قد تواجه الشباب، ونقل صوتهم في مؤسساتهم ومناطقهم، حيث أسهم النقاش الجماعي في وضع تصور واضح لطريقة عمل المجالس المستقبلية، من خلال تعاون المجالس في ما بينها لاقتراح ووضع المبادرات الشبابية.

واقترح رؤساء المجالس الشبابية موضوعات تخصّ الشباب، مثل التعليم وفرص العمل والتطوع، والقيم، وطاقات الشباب أثناء وقت الفراغ، ووظائف المستقبل، ووضع مؤشرات لقياس العمل الشبابي، والبيانات الشبابية، وميول الشباب.

واقترح الحضور أن يتم التركيز على استخراج ودراسة البيانات المتعلقة بالشباب، حيث إن صناعة المستقبل تتعلق بكمية البيانات المتوافرة عن العمل الشبابي، ومدى تعاون الجهات والمؤسسات في مختلف القطاعات لتوفيرها ودراستها وتحليلها، بما يسهم في وضع أفضل المبادرات الشبابية لتعزيز دورهم في صناعة مستقبل الدولة.

كما ناقش الاجتماع شغف الشباب أثناء أداء عمل ما، سواء على نطاق الوظائف أو حتى المشروعات التجارية الخاصة، مؤكداً أهمية اكتشاف الشباب لمهاراتهم الحقيقية وميولهم ودعمها من خلال الدراسة الأكاديمية أو التدريب العملي التخصصي، مقترحاً أن يتبناها مجلس الإمارات للشباب من خلال العمل الجماعي بين المجالس الشبابية.

وقالت المزروعي إن «الطاقات والأفكار الشبابية، التي لمستها أثناء اللقاء، دليل على شغف شباب الإمارات بخدمة وطنهم، حيث سيعمل الشباب في ما بينهم من خلال منظومة المجالس على وضع أفضل السياسات الشبابية على مستوى العالم».

تويتر