«محطات السلامة» توفر الأمان لخدمة النقل المدرسي

المدير التنفيذي لدائرة النقل المدرسي: عبدالله بن سويف الغفلي.

أطلقت «مواصلات الإمارات»، مع انطلاق العام الدراسي الجديد، بالتعاون مع زارة التربية والتعليم، ومجلس أبوظبي للتعليم،

مبادرة تحت اسم «محطات السلامة»، التي تهدف إلى توفير الأمان وتطبيق المعايير العالمية المعتمدة في سلامة خدمة النقل المدرسي.

ويتم من خلال المبادرة توجيه مجموعة من الرسائل الإرشادية والتثقيفية التي ترتكز على الأدوار والمسؤوليات المنوطة بالفئات المستهدفة والمتأثرة بخدمة النقل المدرسي وهي الأسرة، والطالب، والسائق، والمشرفة، والحافلة المدرسية، والمنطقة السكنية، ومنطقة المدرسة، وإدارة المدرسة، ومستخدمو الطريق وفروع المواصلات المدرسية بمواصلات الإمارات، وذلك لتكفل السلامة والأمان للطلاب خلال رحلتهم المدرسية.

وأكد المدير التنفيذي لدائرة النقل المدرسي عبدالله بن سويف الغفلي، أن المبادرة تأتي ضمن سلسلة من الجهود والمبادرات النوعية التي تقوم بها مواصلات الإمارات لتعزيز عنصر السلامة في عملياتها، مشيراً إلى حرص المؤسسة على تجسيد توجهات واستراتيجيات الحكومة الاتحادية الساعية لتعزيز آليات التعاون والشراكات الاستراتيجية بين الجهات الحكومية، وتوفير متطلبات الحياة الكريمة للمواطنين.

وذكر أن المبادرة ترسخ مبدأ السلامة المرورية لدى كل المتأثرين بالخدمة، وتعمل على احتضان كل الفئات المستفيدة أو المرتبطة بخدمة النقل المدرسي، التي تبدأ من البيت وتنتهي في المدرسة وبالعكس، موضحاً أن «مواصلات الإمارات» تتبنى أفضل الممارسات في تعزيز عنصر السلامة في عملياتها، من بينها إطلاق نظام التعقب الإلكتروني للحافلات المدرسية عبر الأقمار الاصطناعية، وطرح جائزة «مواصلات الإمارات» للسلامة والتربية المرورية بشكل سنوي، وبرامج الحقيبة التدريبية للسائقين والمشرفين، وغيرها من المبادرات.

من جانبها، قالت المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المؤسسية فريال توكل، إن المبادرة تسهم بشكل إيجابي في تعزيز الشعور الفردي بالمسؤولية ونجاحها يقترن بتعاون وتجاوب أفراد المجتمع والمعنيين، ودعت إلى أهمية التعاون لتحقيق أهداف المبادرة.

تويتر