إقرار إنشاء وإحلال 594 فيلا سكنية وتسليم 123 فيلا لمستحقيها

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، برفع المستوى المعيشي للمواطنين وضرورة توفير المسكن الملائم لهم بما يحقق رؤية سموه في تعزيز الاستقرار الاجتماعي وتحسين البيئة المعيشية، وبمتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإنشاء عدد من المساكن التي أمر بها للمواطنين الذين تقدموا لسموه بطلبات للحصول عليها خلال جولته في الساحل الشرقي، والتي بلغت 2500 طلب، أقرت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة إنشاء 529 فيلا سكنية للمواطنين ممن استوفوا كافة الوثائق والشروط المطلوبة منهم.

وبموجب هذه الدفعة سيتم بناء 4 فلل سكنية بإمارة أبوظبي و4 فلل سكنية أخرى في إمارة دبي، و231 فيلا في إمارة الشارقة، و28 فيلا في إمارة عجمان و137 فيلا في إمارة الفجيرة و14 فيلا في إمارة أم القيوين و111 فيلا في إمارة رأس الخيمة.

يذكر أن لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة أقرت الشهر الماضي بناء عدد 176 فيلا سكنية للمواطنين في مختلف إمارات الدولة ضمن قوائم الطلبات التي وجه بها سمو ولي عهد أبوظبي .

وأكد نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة أحمد جمعه الزعابي، أن الفرق الفنية التابعة للجنة تقوم بدراسة ملفات بقية المواطنين الذين وجه بها سمو ولي عهد أبوظبي ببناء مساكن لهم بتسارع كبير تمهيدا لعرض نتائج دراستهم على اللجنة لإقرارها ومن ثم البدء بإنشاء تلك المساكن.

كما أقرت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة وبمتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، البدء بصورة عاجلة بإحلال وإنشاء 65 مسكنا للمواطنين الذين تتطلب أوضاع مساكنهم الإحلال العاجل، وكذلك أصحاب الحالات الخاصة الذين تتطلب أوضاعهم الحصول وبشكل عاجل على مسكن مناسب لضمان الاستقرار الأسري والاجتماعي.

كما وجه سموه بتسليم عدد من المساكن التي تم الانتهاء من إنشائها إلى مستحقيها حيث أقرت اللجنة تسليم 34 مسكنا في البدية وخمسة مساكن في صرم و38 مسكنا في إذن و35 مسكنا في احفره، حيث وجهت اللجنة المواطنين الذين تمت الموافقة على تسليمهم المساكن مراجعة إدارة الإسكان بوزارة الأشغال العامة لاستكمال إجراءات تسلمهم لمساكنهم.

وصرح الزعابي، بأن اللجنة وكافة الفرق الفنية التي تقوم بالتخطيط والإعداد والتنفيذ تولي اهتماماً كبيراً لمشاريع إنشاء مساكن المواطنين تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة باعتبار أن المساكن تشكل عنصراً أساسياً في راحة واستقرار الفرد والأسرة، مؤكدا أن اللجنة لا تدخر جهداً في سبيل إنجاز هذه المساكن وفقاً لأعلى المستويات وبما يحقق الرضا والسعادة للمواطنين.

وأضاف الزعابي أن توجيهات القيادة الرشيدة متمثلة في صاحب السمو رئيس الدولة وسمو ولي عهد ابوظبي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تقضي بتطوير آليات العمل ومفاهيم العمل في كل مرحلة من مراحل إنجاز مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة والمقياس في مدى نجاح الإنجازات التي تحققها مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة هو راحة وسعادة المواطنين.

طباعة