تتضمن ترتيب أوليات مرحلة التحوّل

برنامج تدريب الحكومة الذكية يطلق مرحلته الثانية في أبوظبي

إقبال كبير على الدورات التدريبية. من المصدر

تنطلق الخطوة الثانية من برنامج تدريب الحكومة الذكية، من خلال دورة تدريبية تستهدف مديري تقنية المعلومات، ويحضرها مشرفو الأقسام المعنية بتكنولوجيا المعلومات وتطوير التطبيقات والنظم وأمن المعلومات في وزارة الداخلية.

وتقام الدورة بفندق هيلتون كابيتال غراند بأبوظبي، خلال الفترة بين 2 و5 فبراير المقبل، ويتلقى 20 متدربا من الوزارة محاضرات وعروضا عملية حول ملامح الدور المنوط بمدير الخدمة وصياغة الخطط والاستراتيجيات المتعلقة بالتطبيقات الذكية، وتتضمن ترتيب الأوليات الخاصة بالتحول نحو الحكومة الذكية، وآليات تقييم الموردين والشركاء من القطاع الخاص، وكيفية بناء فريق قوي لتنفيذ سياسة المؤسسة للتحول نحو الحكومة الذكية.

وكانت الهيئة قد اختتمت، الأسبوع الماضي، أولى جلسات التدريب الخاصة بتأهيل كوادر الجهات الحكومية، والتي أقيمت في رأس الخيمة بحضور 16 موظفا مثلوا كلا من هيئة الحكومة الإلكترونية في رأس الخيمة، ودائرة المالية، ودائرة التنمية الاقتصادية، والنيابة العامة، ودائرة الآثار والمتاحف، والبلدية ودائرة الأراضي والأملاك، وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة.

ويشكل إنجاز مشروع التحول نحو الحكومة الذكية الهدف الرئيس، الذي تتمحور حوله جهود «هيئة تنظيم الاتصالات»، بصفتها الجهة المسؤولة عن قيادة وتنسيق عمل الأطراف والجهات الحكومية المعنية بهذا الشأن، بالتعاون الوثيق مع مكتب رئاسة شؤون بوزارة شؤون مجلس الوزراء.

طباعة