إنشاء مقر اللجنة الجديد خلال أسابيع

اعتماد تسديد مديونيات 456 مواطناً في الشارقة

اعتمد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سداد مديونيات 456 مواطناً من بين 800 مواطن محكوم عليهم، وملاحقين أمنياً، في قضايا مالية بالشارقة، بناءً على قرار لجنة معالجة ديون مواطني الشارقة التي أنشأها سموّه مطلع العام الجاري.

وقال رئيس الديوان الأميري في الشارقة، رئيس اللجنة، راشد بن أحمد الشيخ، خلال مداخلة له في برنامج «الخط المباشر» الذي يذاع عبر أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة، إن اللجنة عقدت اجتماعاً مع مصرف الشارقة الإسلامي ودائرة المالية المركزية في الإمارة، لمعرفة المستجدات في أوضاع مديونيات المواطنين.

وأضاف أن اللجنة وضعت قائمة بأسماء أكثر من 800 حالة من الملاحقين قانونياً من أصحاب القضايا المالية في المحاكم، إضافة إلى المواطنين الصادرة بحقهم أحكام قضائية، وبلاغات ضبط، موضحاً أنها عرضت على صاحب السموّ حاكم الشارقة، الذي اعتمد سداد مديونيات 456 مواطناً، يمثلون الدفعة الأولى.

وتابع أن اللجنة اعتمدت إنشاء مقر على طريق مليحة في الشارقة، لاستلام طلبات المواطنين المتعثرين، لافتاً الى أنها اختارت هذا الموقع ليكون قريباً من التجمعات السكانية للمواطنين، بما يضمن سهولة وصولهم إليه، مضيفاً أن المقر سيوفر الخدمات اللازمة لاستقبالهم وتسلّم طلباتهم.

وأوضح أن سموّه وجّه اللجنة بتجهيز المقر خلال الأسابيع المقبلة، وحصر الموارد البشرية والفنية اللازمة لانطلاق العمل فيه.

وأشار إلى أن لجنة معالجة ديون مواطني الشارقة تعمل على إعداد التقارير حول الحالات التي ترد إليها من الجهات المختصة في الشارقة، لرفعها إلى صاحب السموّ حاكم الشارقة، للاطلاع عليها، والتوجيه بعمل اللازم بما يتوافق مع المديونيات.

وكان صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وجّه بتشكيل لجنة مع بداية العام الجاري لعلاج ديون مواطني إمارة الشارقة المتعثرين، الذين يعانون تراكم قضايا مالية وديون يصعب عليهم سدادها، بعدما تواصل بعضهم مع خط «مبرّة» الذي أطلقه سموّه للوقوف على شكاوى مواطني الإمارة، تمهيداً لحلها على وجه السرعة.

وتقرر أن تبدأ اللجنة عملها بحل مشكلات مديونيات أربع فئات من المواطنين، هم الغارمون، والمتوفون، والمعسرون، والمواطنون المدينون لبنوك عدة.

وقررت اللجنة مخاطبة محافظ المصرف المركزي للتنسيق والتعاون مع البنوك والمصارف في حل مشكلات ديون المواطنين على وجه السرعة، والاطلاع على القائمة الواردة إليها من شرطة الشارقة، والمشتملة على أسماء الملاحقين قانونياً من أصحاب القضايا المالية في المحاكم.

طباعة