افتتاح مستشفى ثومبي للأسنان في عجمان

 
أفتتح أمس مستشفى ثومبي للاسنان التابع لجامعة الخليج الطبية في عجمان وهو واحد من ثلاثة مستشفيات دشنتها مجموعة ثومبي بتكلفة إجمالية تربو على  750مليون درهم.
حضر مراسم الافتتاح مؤسس ورئيس مجموعة ثومبي، الدكتور ثومبي محي الدين يرافقه مدير جامعة الخليج الطبية،  الدكتور حسام حمدي ونائب الرئيس - قسم الرعاية الصحية في المجموعة، أكبر محيي الدين ثومبي، إلى جانب عدد من  كبار المسؤولين في الدوائر الحكومية والتعليمية وعمداء الكليات وحشد من الطلبة.
ويضم المستشفى الطبي التعليمي الذي بني على مساحة 37,000 قدم مربع، 60 كرسياً للفحص السريري تم احضارها من اليابان، لتصل الطاقة الاستيعابية إلى ألف مريض يومياً، وبكادر مؤهل سيصل عدده إلى 150 خلال العام الاول.
وقال مدير جامعة الخليج الطبية  الدكتور حسام حمدي أن المستشفى هو أحدث وأكبر مستشفى متخصص في علاج الأسنان في الدولة والذراع الأهم للمنهج الدراسي لكلية طب الاسنان، بحيث يوفر المستشفى تدريب عالي الجودة في مجال طب الأسنان السريري بمختلف تخصصاته الفرعية.
وأفاد بأن مستشفى الاسنان الجامعي سيساهم في تدريب حديثي التخرج من طلبة الامتياز والاطباء المقيمين من أجل إعدادهم لمستقبلهم الوظيفي، موضحاً أن المستشفى سيوفر تدريباً بجودة عالية لطلبة كلية طب الأسنان باستخدام أحدث الأجهزة مثل الليزر والمناظير الجراحية الدقيقة، لافتاً إلى أن المستشفى سيتعاون مع مستشفيات أخرى في كل من ألمانيا واليابان، وسيستقطب خبرائهم للمساعدة في علاج الحالات المتطورة ولتبادل الخبرات، كما سيولي أهمية بالغة لعقد الدورات وتنظيم المؤتمرات العلمية المتخصصة في مجالات تخصص طب الاسنان.
وأكد  الدكتور حمدي أن المستشفى تم إعداده وفقاً لأرفع المعايير العالمية، ليكون نموذجاً بين المستشفيات الجامعية ليس على مستوى الدولة فحسب، وإنما على مستوى المنطقة بأكملها، مشيراً إلى الخطط الاستراتيجية التي عملتها جامعة الخليج الطبية متوائمة مع رؤيتها في أن تكون منارة للعلوم الصحية والمستشفى سيعزز هذه الرؤية، وأشار إلى إعتماد مفهوم الرعاية الصحية الشاملة التي تركز على برامج التشخيص المبكر والوقاية والتوعية الصحية إلى جانب الخدمات العلاجية مع التركيز على صحة الفم والاسنان.
وأوضح أن المستشفى ركز على جزئية توفير البيئة التي تحقق أعلى درجات التدريب الميداني في بيئة أكاديمية محفزة للتعليم وتبادل المعرفة باستخدام الوسائل الحديثة، مع تفعيل دور البحوث الصحية.
وأشار إلى أن افتتاح المستشفى الجديد لطب وجراحة الفم والاسنان سيعزز مكانة كلية طب الاسنان في الجامعة الرائدة في المجال التعليم الأكاديمي والعلاجي، ضمن كافة فروع طب الأسنان ولخدمة العملية التعليمية في المرحلتين الجامعية والدراسات العليا، لافتاً إلى أن الكلية ستطرح قريباً ماجستير علاج الجذور و ماحستير علاج اللثة وأضاف بأن الجامعة شهدت أخيراً تطورات لافتة، شملت ارتفاع عدد الطلبة فيها إلى 277 طالباً وطالبة، حيث وافقت وزارة التعليم العالي على رفع عدد طلبة الدفعة المقبلة نتيجة للتحديثات والتجهيزات التي قامت بها الكلية أخيراً، حيث قامت بتحديث معمل المريض الافتراضي بـ 36 وحدة، ليتمكن الطلبة على التدرب على الآليات والتقنيات المختلفة المستخدمة في علاج المرضى، خلال المرحلة قبل السريرية، بما في ذلك عمليات حشو العصب وتقنية العلاج التحفظي للأسنان، وتركيب الضروس في الفكين، وعمليات تقويم الأسنان. كما حدّثت الكلية معمل الشمع الذي يمكن الطلبة من صقل مواهبهم في عملية نحت الأسنان، ودراسة خواص المواد المستخدمة في مجال طب الأسنان، بما في ذلك طب الأسنان التجميلي.
تويتر