25 يونيو الجاري آخر موعد للترشُّح لجائزة «محمد بن راشد للمعرفة»

أعلنت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة أنَّ آخر موعد لاستقبال طلبات الترشُّح لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، بدورتها الخامسة، هو 25 يونيو الجاري، حيث سيتم إغلاق باب الترشُّح بتاريخ 26 يونيو، تمهيداً لبدء المرحلة الثانية من تصفيات الجائزة المرموقة، التي تُعْلَن نتائجها تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس المؤسَّسة، رئيس مجلس أمناء الجائزة، خلال فعاليات «قمة المعرفة»، التي تنظِّمها المؤسَّسة هذا العام خلال شهر ديسمبر المقبل، تحت شعار «الشباب ومستقبل اقتصاد المعرفة».

230 طلب ترشح

تلقَّاها الموقع

الإلكتروني لـ«الجائزة».

وتسعى الجائزة إلى تكريم روَّاد المعرفة؛ سواءً من الأفراد أو المؤسَّسات، من جميع أنحاء العالم، ممَّن قدَّموا إسهامات وإنجازات معرفية جليلة للعالم، أسهمت بشكل فعَّال في تعزيز مسارات نشر وإنتاج المعرفة في شتى المجالات.

وقال المدير التنفيذي للمؤسَّسة، الأمين العام للجائزة، جمال بن حويرب، إنَّ الجائزة اكتسبت أهمية خاصة على مرِّ السنوات، لكونها ترتبط باسم قائد عظيم وملهم، هو صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي يحرص بشكلٍ دائمٍ وحثيثٍ على غرس مفاهيم الابتكار والإبداع في نفوس أبناء مجتمعه، ليجعل من هذه المفاهيم نهجاً لبناء مجتمع قائم على المعرفة، وقادر على إنتاجها وتصديرها للعالم من خلال إنجازات ومشروعات فعَّالة يشار إليها بالبنان.

وأضاف: «تشهد الجائزة سنوياً إقبالاً متزايداً للترشُّح من دول العالم كافَّة، الأمر الذي يؤكِّد للجميع أنَّ المعرفة لا وطن لها، والتميز والإبداع لا يعرفان الحدود».

ودعت المؤسَّسة جميع أفراد الجمهور والمؤسَّسات، من جميع أنحاء العالم، إلى الاستفادة من الأيام القليلة المتبقية للقيام بعملية الترشُّح للجائزة، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.knowledgeaward.com، حيث تشهد الجائزة بعد إغلاق باب الترشُّح مرحلة تقييم طلبات الترشُّح من قِبَل اللجان المتخصصة، تليها عملية اختيار الفائزين لدورة 2018.

ووصل عدد طلبات الترشُّح التي تلقَّاها الموقع الإلكتروني للجائزة إلى 230 طلباً، وجاءت من: الإمارات، ومصر، والجزائر، وسورية، والأردن، وإيطاليا، والهند، والعراق، وليبيا، وسويسرا، وعمان، ورومانيا، وروسيا، وكندا، وتونس، والبحرين، والفلبين، والمملكة المتحدة، ولبنان، واليابان، واليمن، والسودان.

تويتر