افتتاح مركز فلج المعلا الصحي

المركز الجديد سيغطي الاحتياجات الصحية لمناطق فلج المعلا والراشدية والنبغاء وبياتة واللبسة.            وام

افتتح صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، مركز فلج المعلا الصحي.

وأكد وزير الصحة الدكتور حنيف حسن، أهمية ودور المراكز الصحية فى تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية للسكان، خصوصاً فى المناطق البعيدة، لافتاً الى أن مهام هذه المراكز تعد من أساسيات وضرورات العمل في القطاع الصحي.

وقال إن الإمارات تشهد تطوراً ملموساً في القطاعات والميادين كافة، لاسيما قطاع الصحة، مضيفاً أن الوزارة تتخذ كثيراً من الخطوات والإجراءات في الوقت الراهن في سبيل الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية الأولية، مشيراً إلى أن تدشين برنامج الاعتماد الدولي للمستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة أخيراً يعد من أولى الخطوات الجادة للمضي قدماً في هذا الاتجاه.

يذكر أن مركز فلج المعلا الصحي الجديد سيغطي الاحتياجات الصحية لسكان مناطق فلج المعلا والراشدية والنبغاء وبياتة واللبسة، إذ يقع المركز في شارع الشيخ زايد في مدينة فلج المعلا.

وقد شُغّل المركز تجريبياً في نهاية مارس الماضي.

ويقدم المركز خدمات العلاج العام والفحوص اللازمة وتحويل الحالات التي تحتاج ذلك، الى جانب خدمات طب الأسنان وخدمات متابعة الحمل وخدمات رعاية الطفل وخدمات الصيدلية.

وتوفر الوزارة للمركز طبيباً أخصائياً، وخمسة أطباء ممارسين عامين، وطبيبي أسنان، ومسؤولة تمريض، وتسعة ممرضين ومسؤولة مختبر، وفنيي مختبر، ومسؤول صيدلة، ومساعدي صيدلة وفنيي أشعة، إلى جانب أخصائية تغذية.

طباعة