إصابة 19 طالباً في تحطّم لعبة


أصيب 19 طالباً في إحدى المدارس الخاصة في الفجيرة أمس في حادث تحطم لعبة مطاطية في ساحة المدرسة أثناء اللعب عليها، وفق مسؤول في شرطة الفجيرة الذي أوضح أنه تم نقل الطلبة المصابين إلى مستشفى الفجيرة وتلقوا العلاج من الاصابات الطفيفة وحالتهم مستقرة، باستثناء طالب واحد أجريت له جراحة في الفم نتيجة اصابته بقطع مع كسر في الأسنان الأمامية.


وأرسلت منطقة الفجيرة التعليمية ممثلين عنها إلى المستشفى للاطمئنان على الأطفال المصابين وإلى المدرسة لمعاينة موقع الحادث والألعاب الموجودة فيها كما باشرت الشرطة التحقيق في الحادث. 


وقال رئيس قسم الأنشطة الطلابية في المنطقة علي عبيد الحفيتي إن إدارة المدرسة مسؤولة بشكل كامل ولا دخل للوزارة في ما حدث لأن النشاط الذي تم داخل المدرسة ونتج عنه الحادث ليس نشاطاً رياضياً بل هو نشاط  ترفيهي لا يوجد ضمن خطة الوزارة.


 وأشار إلى أن الأجهزة المطاطية الموجودة داخل المدرسة تم جلبها بمعرفة الادارة بجهود ذاتية، مؤكداً أن المدرسة لم تخاطب إدارة المنطقة بشأن هذه الألعاب.


 وأوضح الحفيتي أنه على إدارات المدارس أن تدرك أن الترفيه عن الأطفال هو مسؤولية أولياء الأمور وليس له علاقة بالمدارس إلا في حالة واحدة هي أن يكون لهذا الترفيه وهذه الألعاب هدف تربوي مثل غرس قيم أو تقديم مهارة للصغار.