دليل صحي لحماية المرضى - الإمارات اليوم

دليل صحي لحماية المرضى

 

أصدرت هيئة الصحة في أبوظبي أول دليل يتضمن ارشادات تفصيلية حول نوعية وكمية المعلومات الصحية في إطار استراتيجيتها الرامية إلى الاستخدام الأمثل للتقنية في جميع مجالات الخدمات الصحية وتمكين القطاع الصحي الخاص من تقديم أفضل الخدمات الصحية.


وقال مدير إدارة الإحصاء في الهيئة، الدكتور فيليب فيتر، إن البرنامج الجديد من شأنه ضمان تدفق البيانات الالكترونية والمعلومات الموثوقة التي تشتد الحاجة اليها من أجل توفير الرعاية الصحية الممتازة والحفاظ على حياة صحية سليمة لجميع أفراد المجتمع. وأوضح أن للمعلومات غير الدقيقة تأثيرات جانبية خطرة، إذ ليس من الممكن التعامل مع الأمراض التي باتت تهدد حياة الأفراد مثل السكري والسرطان ما لم يتم توفير معلومات معتمدة ودقيقة سواء للمهنيين او للمرضى أو حتى بالنسبة للسلطات المسؤولة عن تقديم الخدمات الصحية في القطاعين العام والخاص.

 

وأشار رئيس الهيئة العامة للخدمات الصحية، أحمد مبارك المزروعي، إلى أن الإرشادات مبنية على معايير دولية مستمدة من الخبرات الواسعة في هذا المجال في كل من الولايات المتحدة وأوروبا، مع الأخذ بعين الاعتبار الظروف الخاصة في إمارة أبوظبي.

 

وأوضح أن البرنامج الجديد يتيح لجميع مقدمي الرعاية الصحية امكانية تقديم المطالبات الالكترونية بالكامل اعتبارا من أول مايو المقبل، وتوفر المطالبات الالكترونية معلومات دقيقة ينتفع بها الجميع، وعن طريقها يحصل المرضى على معلومات إضافية حول خدمات العناية بالصحة التي تقدم لهم وتمنحهم خيارات أكثر، لافتا إلى تحسن هذه المطالبات من الجودة من خلال تقليل الإجراءات الورقية التي تتطلبها المستشفيات وشركات التأمين، ما يخفض من تكاليف الإدارة لديها، وهو ما يمكنها من استثمار الوفورات لديها فيما يعود بالنفع عليها مع تحسن نوعية الجودة العالية في العناية بالمرضى.   

 

طباعة